الأخبارشاهد

حضرموت أنفجار يوقع بالعديد من الضحايا”

جرح 4 أشخاص، الأحد 20 مارس / آذار 2016م، في انفجار عبوة ناسفة بمحافظة حضرموت (جنوب شرق اليمن)، غداة تفكيك عبوتين، واكتشاف مدفع تابع لتنظيم القاعدة.

وأوضح مصدر أمني، أن عبوة ناسفة انفجرت في منطقة القارة بمديرية شبام أثناء مرور سيارة مواطن، ما أدّى إلى إصابة 4 من المدنيين بجروح متفاوتة.

وتتعمّد عناصر من تنظيم القاعدة بزرع عبوات ناسفة على جنبات الطرق بهدف تفجيرها أثناء الأرتال العسكرية؛ إلا أن ضحايا من المدنيين يسقطون بين قتيل وجريح جراء هذه العبوات.

ويأتي هذا بعد يوم واحد من تمكن السلطات المحلية، من إبطال مفعول عبوتين زرعتا من قبل مجهولين يعتقد أنهم تابعين للتنظيمات المتشددة في الخط العام بين شبام وسيئون”، وكان يهدف المسلحون المجهولون بزرع العبوتين في الخط السريع لتفجيرها أثناء مرور الأرتال العسكرية والأمنية، والمواطنين.

كما تم اكتشفت موقع بداخل الوادي لمدفع تابع لمسلحين من تنظيم القاعدة كان يستهدف الحزام الأمني بشبام، وتم العثور بجانب المدفع على قذائف وذخائر كان التنظيم يستخدمها في استهداف الدوريات الأمنية والعسكرية.

والسبت (أمس) اغتال مسلحون مجهولون، يعتقد انتماؤهم لأحد التنظيمات المتشددة، جندياً من منتسبي المنطقة العسكرية الأولى في مديرية القطن.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com