آراء وتقاريرقلم لايساوم

إيران تحتجز عساكر أمريكان

إ
…….
احتجزت القوات البحرية الإيرانية 10عسكريين أمريكيين كانوا على متن زورقين بعد أن دخلوا بصورة غير قانونية إلى المياه الإقليمية الإيرانية في مياه الخليج.
وقالت وكالة “فارس” الإيرانية “إن القوات البحرية للحرس الثوري 10 عسكريين بينهم امرأة، كانوا على متن الزورقين قرب جزيرة “فارسي” داخل المياه الإقليمية الإيرانية لمسافة كيلومترين”.
وأكد مكتب العلاقات العامة للحرس الثوري في بيان احتجاز عشرة من العسكريين الأميركيين في المياه الإقليمية الإيرانية كانوا على متن الزورقين اللذين يحملان أسلحة ثقيلة ومزودين برشاشات.
من جانب آخر، قال مسئول عسكري أمريكي إن إيران قامت باحتجاز عشرة بحارة أمريكيين الثلاثاء كانوا على متن قطعتين تابعتين للبحرية الأمريكية في الخليج، وأضاف أن خططاً وضعت مع إيران لإعادة البحارة.
وقال جوش إيرنست المتحدث باسم البيت الأبيض لشبكة (سي إن إن): “تلقينا تأكيدات من الإيرانيين أن البحارة بخير، وحصلنا على ضمانات بأنه سيتم السماح لبحارتنا بإكمال رحلتهم”.
وأجرى وزير الخارجية الأميركي، جون كيري اتصالاً هاتفياً مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف بعد الحادث لمحاولة احتواء الموقف، والإفراج عن البحارة.
====

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com