آراء وتقاريرالأخبارشاهدفيسبوكيات

طائرات مسيرة سعودية تستهدف محافظات الهلال النفطي

طائرة مسيرة سعودية، الأربعاء، تقصف معسكر قوات دفاع شبوة في مديرية مرخة بمحافظة شبوة جنوبي اليمن، في اطار ترتيبات جديدة للإطاحة بالانتقالي.

ويتزامن ذلك مع تحركات تنبئ بمعركة مرتقبة في المحافظة الخاضعة لسيطرة الفصائل التي تقودها الإمارات في ظل ترتيبات سعودية لإعلان انفصال الهلال النفطي الذي يضم حضرموت والمهرة وسقطرى أيضا.

وكشف رئيس تحرير صحيفة الثوري السابق، خالد سلمان، ترتيبات لتشكيل تحالف قبلي مسلح يقوده الشيخ القبلي المناهض للانتقالي أحمد مساعد حسين.

ولفت سلمان في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى تصاعد المخاوف من أن يكون تشكيل التكتل الواسع الجديد هدفه طرد الانتقالي.

وتجدر الإشارة إلى أن أحمد مساعد نشر صورة تجمعه بمحافظ الإصلاح السابق في شبوة، محمد بن عديو، وقيادات عسكرية وسياسية أبرزها صالح الجبواني، خلال لقاءات تحتضنها العاصمة المصرية، ضمن استعدادات النخب الشبوانية لتشكيل تحالف  جديد للنهوض بالمحافظة، على غرار ما يجري الترتيب له في حضرموت، وذلك بدعم سعودي، كما أوضح مساعد أن القوى الشبوانية لن تسمح للانتقالي بالتحدث باسم المحافظة.

هذه التطورات دفعت الفصائل الموالية للإمارات لاتخاذ خطوات على الأرض ابرزها توسيع عملية نزع أسلحة القبائل تحت مسمى “منع التجوال بالسلاح”، وامتدت الحملة من مدينة عتق، المركز الإداري لشبوة إلى مديرية جنوب المدينة تعد معقل بارز لخصوم الانتقالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com