آراء وتقاريرالأخبارشاهدفيسبوكياتقلم لايساوم

هذه المحافظات ستعاني من الجوع والفقر نهاية العام الجاري …تحذيرات!

حذرت ثلاث وكالات اممية من ان كافة المناطق الخاضعة لحكومة المرتزفة جنوبي اليمن في طريقها للانزلاق نحو مستويات عالية من إنعدام الأمن الغذائي بحلول نهاية العام الجاري.

منظمات اممية تحذر من مجاعة في محافظات جنوب اليمن المحتل

تحذيرات الأمم المتحدة كشفت عن فساد ينخر حكومة المرتزقة التي تنفذ سياسات إقتصادية تدميرية تضر بالمواطن اليمني في المحافظات المحتلة .

في تحليل جديد للتصنيف المرحلي المتكامل حول اليمن صدر اليوم الجمعة، اكدت منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة (الفاو) وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وبرنامج الأغذية العالمي أن كل المديريات التي تقع تحت سيطرة حكومة المرتزقة ستواجه مستويات عالية من إنعدام الأمن الغذائي”.

ويتوقع تقرير التصنيف المرحلي المتكامل أن يكون هناك زيادة بمقدار 20% في عدد الأشخاص الذين يصنفون في مرحلة إنعدام الأمن الغذائي الشديد،  وما فوق (بزيادة قدرها 638,500 شخص) خلال الفترة من يونيو إلى ديسمبر.

كما يتوقع أن يزيد عدد الأشخاص الذين يعانون من مستويات مرتفعة من إنعدام الأمن الغذائي الحاد (المرحلة الثالثة أو أسوأ من ذلك) ليصل إلى 3.9 مليون شخص (41%) من بينهم حوالي 2,8 مليون شخص في مرحلة الأزمة (المرحلة الثالثة) و 1.1 مليون شخص في مرحلة الطوارئ (المرحلة الرابعة) التي تسبق المجاعة.

كما يتوقع أن يتفاقم الوضع أكثر بسبب إنخفاض المساعدات الإنسانية الغذائية بمقدار 20% والزيادة المتوقعة في أسعار المواد الغذائية.

ومع استمرار تدهور الوضع الخاص بسوء التغذية الحاد في المحافظات الجنوبية، يتوقع أنه في عام 2023 سيكون هناك حوالي نصف مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد بما في ذلك 100,000 طفل سيعانون من سوء التغذية الوخيم وفق التحليل الصادر عن المنظمات الأممية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com