آراء وتقاريرالأخبارشاهدفيسبوكيات

قوات “الأحمر” في عدن وشبوة تعيد انتشارها

كشفت وزارة الدفاع في حكومة معين، الثلاثاء، هوية القوات الي وصلت إلى محافظتي عدن وشبوة تحت غطاء “درع الوطن” قادمة من منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر مطلعة بالوزارة بان هذه القوات تتبع هاشم الأحمر والمنطقة العسكرية الأولى ، والتي كانت تتمركز في منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية، مشيرة إلى أنه تم إعادة نشرها في معسكرات تابعة لدرع الوطن بعدن وشبوة.

وإعادة التموضع ، وفق المصادر ، جاء بناء على اتفاق سري رعاه التحالف بين الإصلاح والانتقالي وتضمن أيضا ضم وحدات رمزية من فصائل الانتقالي في عدن إلى قوات درع الوطن المتمركزة في الوديعة وهي خليط من كل الأطراف.

وأكدت المصادر رفض وحدات هاشم الانتقال إلى معسكر سعودي في كتاف، معتبرة إعادة تموضعها في شبوة وعدن ضمانة لعدم اقصاء القوى الشمالية في السلطة الموالية للتحالف جنوب اليمن.

كما اعتبرت زيارة السفير ال جابر ضمن ترتيبات لنشر هذه القوات في عدن.

وكانت قوات معززة بأطقم ومدرعات قدمت من الوديعة إلى عتق ووعدن، وتزامن وصول هذه القوات مع تسليم السعودية رسميا مهام تأمين المنفذ الحدودي لقوات “درع الوطن” بدلا عن قوات الأحمر.

وهذه المرة الاولى التي تعود فيها هذه القوات إلى عدن منذ طردها في أغسطس من العام 2019 عقب مواجهات مع فصائل الانتقالي هناك.

وإعادة نشر قوات الأحمر، أحد أبرز قادة الحرب على الجنوب، صفعة مدوية للانتقالي الذي لم يجف حبر ميثاقه الوطني بعد والذي تضمن إعلان للدولة في الجنوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com