آراء وتقاريرالأخبارتراث يمنيشاهدفيديوفيسبوكياتقلم لايساومقهوة تعزيةكاريكاتيرمركز الوسائطمنوعات
أخر الأخبار

تحذيرات دولية من اجتياح واسع لليمن سيتسبب بدمار هائل ويهدد عشرات الآلاف من المواطنين خلال الأسبوع المقبل

وكالة المخا الإخبارية

توقعت الأمم المتحدة فيضانات واسعة في اليمن خلال الأسبوع المقبل تهدد عشرات الآلاف من المواطنين اليمنيين.

وحذرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) من خطر التعرض في مناطق عدة من محافظات اليمن لأمطار غزيرة خلال الأسبوع المقبل، مع احتمال إصابة ما يقرب من 10 آلاف شخص بالفيضانات المصاحبة لها.

وقالت المنظمة، في نشرة تنبيه الأرصاد الجوية الزراعية: “من المتوقع طقس أكثر كثافة، مع استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة، والعديد من أجزاء البلاد معرضة لخطر الفيضانات بسبب هطول الأمطار القياسي الأسبوع المقبل”.

وتضيف النشرة، التي تغطي الفترة من 1 إلى 10 مايو، إن العديد من المناطق ستكون معرضة لخطر كبير بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات المصاحبة لها، خاصة في محافظات ذمار وريمة وإب والحديدة وحجة وعمران وصعدة. بينما ستكون أجزاء أخرى من هذه المحافظات إضافة إلى المحويت والعاصمة صنعاء، كما أنها معرضة للفيضانات ولكن بدرجة أقل خلال الأسبوع المقبل.

وأشار إلى احتمال تأثر أكثر من 9500 شخص بالفيضانات المتوقعة الأسبوع المقبل، حيث ستؤثر على “أكثر من 5000 شخص في وادي زبيد (الحديدة – ذمار – إب) وأكثر من 2000 شخص في وادي سهام (صنعاء – ريمة – الحديدة، ووادي مور (حجة – الحديدة)، وأكثر من 1000 في توبان (لحج – الضالع – إب)، وفي الجزء الشمالي من وادي حرض (غرب)، وأكثر من 800 في وادي رماح (ريمة – ذمار) ووادي بنا (أبين – لحج – الضالع)، ونحو 700 في وادي سردود (المحويت – صنعاء).

وانتشل أهالي عزلة فاقع بمديرية ردمان في محافظة البيضاء جثث 3 فتيات، توفين غرقا في سد بمديرية ردمان بمحافظة البيضاء.

وشهدت عدة محافظات يمنية، منذ بداية شهر مارس الماضي، أمطارا غزيرة تسببت في مقتل عدة أشخاص، بالإضافة إلى أضرار مادية جسيمة في منازل ومخيمات النازحين، وجرفت العديد من الأراضي والممتلكات والمزارع.

وذكرت النشرة أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على معظم مناطق اليمن الأسبوع الماضي خلفت الكثير من الأضرار، حيث لقي أربعة أشخاص مصرعهم نتيجة انهيار أحد السدود في المحويت، وألحقت أضرارًا كبيرة بالممتلكات الخاصة في وسط محافظة إب وجزء كبير من المرتفعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com