الأخبار

اجتماع برئاسة وزير المالية يناقش آليات تنفيذ المبادرات المجتمعية في إب

هنا تعز

ناقش اجتماع في محافظة إب اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، الأولويات التنموية ومشاريع المرحلة الأولى من تنفيذ وتفعيل المبادرات المجتمعية بالمحافظة.
ويأتي الاجتماع تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى أثناء زيارته لمحافظة إب ولقاءه بقيادة السلطة المحلية بشأن تعزيز البنية التحتية للمحافظة وتوفير الخدمات الأساسية وكذا تفعيل المبادرات المجتمعية والتركيز على دعم المناطق المحرومة.
واستعرض الاجتماع الذي ضم أمين محلي المحافظة أمين الورافي ووكيلي المحافظة عبدالحميد الشاهري وجمال الحميري، مصفوفة دراسات الاحتياجات الضرورية لمديريات فرع العدين وحزم العدين والقفر والعدين ومذيخرة التي أفرزت اعتماد 23 مبادرة سيتم تنفيذها بمبادرات مجتمعية وبمساهمة وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة.
وتناول الاجتماع بحضور مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد ومديري المكاتب التنفيذية ومدراء مديريات “فرع العدين، حزم العدين، القفر، العدين، مذيخرة”، الجوانب المتصلة بتنفيذ توجيهات قائد الثورة بشأن الاهتمام بالقطاع الزراعي والمبادرات الاجتماعية والتوجيهات السابقة بذات الشأن.
وأكد المجتمعون ضرورة عقد لقاءً يضم ممثلي وزارة المالية واللجنة الزراعية والسمكية العليا والسلطة المحلية واللجنة الزراعية بالمحافظة لتحديد أولويات المجال الزراعي بإب وآلية تنفيذها.
وتطرق الاجتماع إلى سبل استكمال الدراسات الفنية والهندسية للمشاريع التي ستنفذ في القطاعات الخدمية الضرورية التي تلبي جزءاً من متطلبات المجتمع المحلي.
وفي الاجتماع أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية حرص قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى على توفير احتياجات مديريات المحافظة من المشاريع الخدمية التي تنفذ بمبادرات مجتمعية ودعم حكومي.
وشدد على ضرورة إجراء دراسات مبادرات المرحلة الثانية والبيانات المطلوبة وفقا للنماذج المحددة لها ليتم التنفيذ مبكراً.
وجدد الدكتور أبو لحوم، التأكيد على أن وحدة التدخلات ستعمل على استيعاب كافة المبادرات المجتمعية في مديريات المحافظة بحسب توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.
وقال” تم بالفعل التدخل العاجل لتنفيذ عدد من المشاريع في بعض المديريات المحرومة وتحريك المُّعدة الأولى التابعة للوحدة بالوزارة في تاريخ 22 يناير 2022م إلى مديرية العدين لتنفيذ المشاريع الملحة فيها كونها أكثر حرماناً وأنجزت حتى اللحظة ستة مشاريع طرق شق، توسعة، مسح استهدفت 20 قرية لأكثر من ألف و425 كيلو متراً وستستمر في العمل حتى الانتهاء من المشاريع المخططة في المديرية”.
وأوضح أبو لحوم أنه تم التوجيه مؤخراً بتحريك معًّدة أخرى تابعة لوحدة التدخلات لمديريتي حزم العدين وفرع العدين لمسح وتوسعة وشق الطرق فيها، وبعدها الانتقال إلى مديرية مذيخرة وتمويل المُّعدة التابعة للمجلس المحلي بمديرية القفر من قبل وحدة التدخلات بـ15 ألف لتر ديزل وإنجاز 18 مشروع شق، توسعة، مسح لأكثر من 72 ألفاً و400 كيلو متراً وستستمر حتى إنجاز المشاريع المخططة المتبقية في المديرية لـ14 مشروعاً.
ولفت إلى أنه سيتم تزويد بعض المديريات بآليات وقلابات ومعدات للشق وأدوات نظافة بالإضافة للدعم الذي ستقدمه للمشاريع المعتمدة من مادتي الاسمنت والديزل.
وأكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية، أهمية تنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء في مشاريع مياه الشرب والوحدات والمراكز الصحية بما يخفف من تكلفة الاعتماد على الديزل ويحافظ على البيئة.
بدوره استعرض أمين عام محلي المحافظة ومدراء مديريات العدين عباس فايع ومذيخرة ميسرة النهاري وحزم العدين زكريا المساوى والقفر سليم القحيف، أبرز الاحتياجات الخدمية في المديريات ومهمة إعداد دراسات إنجاز مصفوفة المشاريع التي سيتم تنفيذها في إطار المبادرات المجتمعية.
وتطرقوا إلى المشاريع التي تم استكمال دراستها والرفع بها لمباشرة العمل وبدء التنفيذ.
حضر الاجتماع مدراء مكتب المالية بالمحافظة صالح الرصاص والوحدة التنفيذية لمشاريع الطرق خالد الصلاحي، والمراجعة الداخلية بديوان المحافظة محمد المضواحي ونواب مدير مكتب الأشغال إبراهيم الحدي والتربية محمد المتوكل وعدد من المعنيين في مؤسسة المياه وهيئة مياه الريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com