آراء وتقاريرالأخبارشاهد

اختطاف مواطن تسعيني في شبوة

 

اختطفت مجموعة من المسلحين المجهولين ,فجر اليوم الاربعاء, مواطن تعدى التسعين عاما بمديرية بيحان شمالي غرب المحافظة بسبب خلاف على احدى الاراضي.

و صرح مصدر محلي، ان المواطن مبارك سعيد الحريبي البالغ من العمر 98 عاما اختطف عقب تأديته لصلاة الفجر من امام احد الجوامع في منطقة العليا ببيحان.

موضحا ان احد مشايخ المنطقه و يدعى صالح عبدالله هادي اختطف الشيخ الحريبي و اقتاده الى وادي خر ليرغم اهل الاخير للتنازل عن حقه الشرعي والقانوني في الارضية المتنازع عليها بين الحريبي و ملقاط .

و كشف مصدر في مصلحة الاراضي ان الارض المتنازع عليها هي ملك للحريبي بحسب الصكوك والاحكام الصادرة من بيحان و عتق و صنعاء ولا يحق لملقاط او ابن هادي منازعته فيها.

هذا و استنكر ابناء بيحان فعله “ابن هادي” من اختطاف و ترهيب للشيخ الطاعن في السن ولاسرة الحريبي، مؤكدين ان فعلته كسرت كافة الاسلاف و الاعراف القبلية.

وابدى المواطنين تخوفهم من حالات الاختطاف المتكررة في بيحان في ضل انعدام الامن و انشغال مليشيات الاصلاح في دائرة امن بيحان بنهب ضرائب القات و فرض الاتاوات على المحال دون ترسيخ الامن في المديرية.

جديرا بالذكر ان شبوة و محافظات الجنوب المحتلة بصورة عامه تشهد انفلاتا امنيا غير مسبوق وتعيش فوضى امنية عارمة، في ظال انتشار وتزايد حالات الاغتصاب و الاختطاف بشكل يومي.

*#المركز_الإعلامي_لمحافظة_شبوة*

 

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com