آراء وتقاريرالأخبارشاهد

ماذا تعرف عن سجون ال الاحمر وعلي محسن وكيف يتم تعذيب المواطنين فيه

وأكدت وثائق شكوى تقدم بها مواطنين تعرضوا للاعتقال في تلك السجون السرية أبرزها سجن سري يتبع اللواء ( 114) وذلك باوامر من قبل قيادات عسكرية بحزب #الاصلاح وتعمل تحت قيادة #هاشم_عبدالله_حسين_الاحمر الذي تسيطر قواته على المنفذ منذ الحرب.

واختفى عدد من المواطنين في منفذ #الوديعة بعد اعتقالهم حيث لا يزالون مختفين نتيجة رفضهم للاجراءات المتخذة في منفذ #الوديعة من قبل قوات #حزب_الاصلاح و #هاشم_الاحمر، ودون أي دور يذكر للمنظمات الحقوقية المحلية والدولية التي تتغنى بالدفاع عن حقوق الانسان.

وكشف المواطن #أمين_يحيى_محمد_زبيبه عن تعرضه للاعتقال بصورة تعسفية من قبل قيادات عسكرية بالمنفذ وظل يقبع داخل المعتقل أكثر من شهرين دون ان يعرف عنه احد كما تعرض للنهب وكل ما يحمله دون اعادتها.

وأكدت رسالة للتحالف الدولي لحقوق الانسان وموجهة لرئيس حكومة الفار #هادي ( #احمد_عبيد_بن_دغر ) عن تعرض المواطن ( #أمين_زبيبه ) لمعاملة مهينة للغاية ومخلة بالكرامة الانسانية وكذا عمليات تعذيب وضرب مبرح باسياخ حديدية واستخدام مختلف وسائل التعذيب وتحت تهديد السلاح.

وقالت الرسالة بأنه تم تقييد المواطن #زبيبه، وتكميم فمه والدوس عليه بالارجل ودفنه حياً حتى قارب على الموت والتلفظ عليه بالفاظ نابية ومخلة.

الجدير بالذكر ان منفذ #الوديعة تحول الى منفذ تسير عليه عصابات

ويملك حزب #الاصلاح سجون سرية عديدة في كل من محافظات #مأرب و #البيضاء و #تعز، وجرى خلال الفترة الماضية الكشف عن اماكن تلك السجون دون ان تقوم أي منظمة دولية بالكشف عن مصير مئات المخفيين قسريا والقابعين في تلك المعتقلات السرية.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com