الأخبارشاهد

مجالس الحراك تعلن موقفها من إعلان عدن

أصدرت مجالس الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب في محافظات حضرموت ولحج وأبين بياناً أوضحت فيه موقفها من ما يسمى بالاعلان التاريخي بعدن الذي صدر امس الخميس في ساحة العروض بمحافظة عدن.

و وضح مجالس الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب في محافظات حضرموت ولحج وأبين في بيان نشر له مساء الخميس تمسكهم بالنهج الثوري على هدف تحرير واستقلال الجنوب.

وأكد البيان رفضه للتنصيب واعلان اي مكونات او كيانات سياسية او غيرها لا تلبي تطلعات الجميع ولم تشرك فيها الاخرين.

و استنكر البيان، ما جرى في المليونية من محاولة الالتفاف على إرادة المشاركين من قبل اللجنة التحضيرية للفعالية التي نصبت نفسها الوصاية على شعب الجنوب ومنحت نفسها صلاحية غير شرعية للحديث عن قضايا تمس خط ومبادىء الثورة الجنوبية وحصر قضية بحجم قضية الجنوب في زاوية ضيقة .

و اضاف البيان ات اعلان عدن التاريخي عمل على شخصنة الثورة الجنوبية واستغلال دماء الشهداء والجرحى وتضحيات شعب الجنوب لصالح رغبات فئوية تتماشى ورغبات هذا او ذاك الشخص .

و قال البيان: “ان أولئك الذين عملوا على الزج بالثورة الجنوبية داخل عبائة ما يسمى بحكومة الشرعية طيلة السنتين الماضيتين ثم انطلقوا من مواقعهم في السلطة في محاربة الحراك الجنوبي وسعوا للقضاء على النشاط الثوري  اليوم عادوا بعد ان خسروا مناصبهم ومصالحهم لاستخدام الشعب واستغلال حماسه الثوري التحرري في سبيل الضغط على طرف الشرعية الذي اقالهم من مناصبهم.

و اعتبر البيان بانها محاولة لجر الثورة والشعب نحو مربع الصراع المناطقي الذي قد يقود الى حرب أهلية خطيرة تتسبب في ضياع تضحيات الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية.

و اتهم البيان القائمون على الفعالية باستخدام طريقة فجة وإقصائية، موضحاً ان اسلوبهم القذر الذي تعاملت به عصاباتهم ممن يسمون أنفسهم جنوداً اذ قاموا وفي سابقة خطيرة من نوعها بانتزاع صور الزعيم حسن احمد باعوم من الساحة وصادروها دون اي سبب الا لأنهم يدركون البعد السياسي لوجود صورة الزعيم باعوم.

و أكد البيان ان مجالس الحراك الثوري لم تكن تعلم بأي تحضيرات سابقة لمزعوم المكون ولم يتم ابلاغهم او التشاور معهم بخصوصه .

كما حذر البيان من الحديث باسم مجالس الحراك الثوري من أياً كان، باستثناء المجالس التي حسمت امرها بعقد مؤتمراتها وانجاز وترتيب أوضاعها.

_________________________

 


قناة موقع #هنا_تعز بالتلجرام
http://elegram.me/hunataiz

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com