الأخبارشاهدفيسبوكيات

هام جدا “عادل الأمام يشن حربا على السعودية ويفضحها تماما “

شن الفنان الكوميدي المصري عادل إمام هجوما حادا على النظام السعودي كاشفا في سلسلة تغريدات ساخرة الاسباب الحقيقية التي تقف وراء التدهور المريع للعلاقات بين مصر والسعودية، مستنكرا بصورة رمزية قرارات السعودية بوقف الاعانات التي كانت تقدمها لمصر، نتيجة مواقفها الرافضة لرفع مشاركتها في الحرب التي يقودها تحالف العدوان السعودي على اليمن .

وكشف عادل إمام في تغريداته الساخرة اسباب تدهور العلاقة بين النظامين المصري والسعودي بالقول ” شكرا لخادم الحرمين بس برضو مش حنحارب عشانكم للكعبة رب يحميها من خادم الحرمين” في اشارة إلى رفض النظام المصري طلبا سعوديا بمشاركة قوات مصرية برية في المناطق السعودية الحدودية (نجران وجيزان وعسير) معلقا على مغادرة السفير السعودي القاهرة بالقول ” وفجة بعدما ورانا السفير السعودي عرض كتافة وسافر من مصر الدنيا مطرت والجو بقا باريسي وياما نسانا الهوا ورمانا اة ورمانا يا ليل يا عين”. 6

وفي تغريدة اخرى دونها ضمن هاشتاج “#مصر_لن_تركع” المح إلى المبالغات في الطلبات السعودية وقال ” هوا احنا خلفنا الجماعة بتوع البترول ونسيناهم عشان نروح نحارب الجماعة الغلبانين في اليمن دا ربنا عالظالم يمهل ولا يُهمل”. ورصد المستقبل” عشرات التغريدات الساخرة للفنان عادل إمام في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عبر هاشتاج “#مصر_لن_تركع” دان فيها بشدة العدوان السعودي على اليمن ولجؤ النظام السعودي إلى شراء الولاءات بالمال مؤكدا” اللي يشتريك برزاية يبيعك بفولالاية ” واضاف” ناكل رز.. آه نحارب .. لا هوا مش للكعبة رب يحميها ولا انا غلطان ولا مواخذة “.

7 ووجه عادل إمام رسالة شديدة الوضوح عن رفض الشعب المصري للغطرسة السعودية المالية بحشدها باموالها دول العالم في حربها العدوانية على اليمن وقال ” اللقمة المدمسة بالفول اشرف من ملعقة الرز المدمسة بدماء اطفال اليمن”. %d واعتبر المساعدات السعودية لمصر لقاء مشاركتها في العدوان على اليمن نذالة ” الرز حلو بس الافراط في اكلو يسبب النذالة والعياذ بالله”.

8 وفي سلسلة تغريدات اخرى انتقد عادل إمام ردود الفعل الهستيرية السعودية حيال رفض مصر المشاركة بقوات برية في الحرب التي يشنها تحالف العدوان السعودي على اليمن والتي برزت في الآونة الأخيرة بوقف النظام السعودي بعض اشكال الدعم التي يقدمها لمصر مقلل من تأثير ذلك على مصر بالقول ” الفراعنة الى عمرو الاهرمات ما كنش عندهم رزاية واحد ولا خيرراية واحدة ولا جزرراية واحدة صح الكلام ولا انا غلطان ؟ واضاف بتغريدة أخرى ” اة احنا بمنموت في الرز بس برضو احنا ناس بتوع ربنا”.

وفي تغريدة دونها ضمن هاشتاج “#مليارين_دولار_من_السعودية_لمصر” انفجر الفنان عادل إمام غاضبا بالقول ” بتحبونا اوي يا ولاد الكلب ارجع واقلكم الفول اشرف من رزكم المعفن “.

5 ووجه الفنان عادل إمام رسالة إلى الشيء الوحيد الذي يمكن أن يقوله المصريين لـ انصار الله والرئيس السابق بالقول ” كل الي نقدر نعملوة مع السعوديين نقول للجامعة الحوسيين والقماعة بتوع صالح بالراحة عليهم شوية عشات كثر الضرب يعلم العبط”.

4 وسخر الفنان إمام من فشل المحاولات المستمرة منذ سنة ونصف لتحالف العدوان السعودي الإماراتي باقتحام صنعاء وقال ” ضربوة عيال حارتو واتفشخر على مراتو بقلك اية وصلتو صنعاء يا جماعة ولا اجيب لكم مترو باص” وانتقد الغطرسة التي يبديها المسؤولون السعوديون بالقول ” مهو العين متعلاش على الحاجب وابو الهول مش زي ابو متعب الكبير كبير والسعودي سعودي”. واضاف بتغريدة اخرى ” اذا كان ليك عند السعودي حاقة اولو يا سيدي وبعدما تاخد حاقتك العن سلسفيل ابوة”.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com