الأخبارشاهد

الإصلاح يعلن عن تخليه عن اللقاء المشترك ويعلن عن تحالف سياسي جديد”التفاصيل بالداخل”

كشف رئيس الهيئة العليا لحزب “التجمّع اليمني للإصلاح”، محمّد عبدالله اليدومي، عن “التوصّل، مع أطراف سياسية و دينية متواجدة في الخارج، إلى إعلان تحالف سياسي واسع سيُعلن قريبا.

جاء ذلك في منشور لليدومي المقيم في تركيا، على حسابة في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

و أشار اليدومي في منشوره إلى أن تجمع الإصلاح “اخوان اليمن، الذي يرأس هيئته العليا أنه لا يستطيع المضيّ بالنهوض وحيداً، و أن “لا مخرج لليمن من دون حشد القوى الوطنية، ورصّ الصفّ الوطني على كلمة سواء”.

و اعتبر متابعون أن اخوان اليمن، يسعون لإيجاد تكتل سياسي جديد، بدلا عن اللقاء المشترك، الذي بات باتت احزابه منقسمة على نفسها، و الذي كان يستخدمه الاصلاح كواجهة سياسية، تمكن من خلاله السيطرة على حكومة ما بعد ثورة 11 فبرائر 2011 الشبابية التي اجهضت بالمبادرة الخليجية نهاية العام ذاته.

و في منشوره المطول، رد اليدومي على الانتقادات التي وجهت له لمشاركته في حفل توقيع ما سمي “ميثاق علماء ودعاة اليمن”، في العاصمة السعودية، الرياض، بالقول: “الشيء الملفت أنّه بعد كلّ لقاء، يصبّ البعض جام غضبه على الإصلاح بأقاويل واتّهامات يعفّ القلم عن ذكرها، ثمّ يتبيّن بعد كلّ قدح وردح سلامة النهج وعظمة المقصد ونبل الهدف”.

و تقيم قيادات تجمع الإصلاح في السعودية و تركيا منذ بداية العام الماضي، و اندلاع الحرب في اليمن و العدوان السعودي على اليمن.

و أيد تجمع الاصلاح عاصفة الحزم التي تقودها السعودية في اليمن و التي دمرت البنية التحتية اليمنية و قتلت الاف المدنيين.

_________________________-

موقع #هنا_تعز أشترك بالقناة ليصلك الحدث أول بأول

 #أنشر  و #شارك   و
قناة موقع #هنا-تعز بالتلجرام
http://ⓣelegram.me/hunataiz

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com