الأخبارشاهد

الإصلاح يعلن عن تخليه عن اللقاء المشترك ويعلن عن تحالف سياسي جديد”التفاصيل بالداخل”

كشف رئيس الهيئة العليا لحزب “التجمّع اليمني للإصلاح”، محمّد عبدالله اليدومي، عن “التوصّل، مع أطراف سياسية و دينية متواجدة في الخارج، إلى إعلان تحالف سياسي واسع سيُعلن قريبا.

جاء ذلك في منشور لليدومي المقيم في تركيا، على حسابة في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

و أشار اليدومي في منشوره إلى أن تجمع الإصلاح “اخوان اليمن، الذي يرأس هيئته العليا أنه لا يستطيع المضيّ بالنهوض وحيداً، و أن “لا مخرج لليمن من دون حشد القوى الوطنية، ورصّ الصفّ الوطني على كلمة سواء”.

و اعتبر متابعون أن اخوان اليمن، يسعون لإيجاد تكتل سياسي جديد، بدلا عن اللقاء المشترك، الذي بات باتت احزابه منقسمة على نفسها، و الذي كان يستخدمه الاصلاح كواجهة سياسية، تمكن من خلاله السيطرة على حكومة ما بعد ثورة 11 فبرائر 2011 الشبابية التي اجهضت بالمبادرة الخليجية نهاية العام ذاته.

و في منشوره المطول، رد اليدومي على الانتقادات التي وجهت له لمشاركته في حفل توقيع ما سمي “ميثاق علماء ودعاة اليمن”، في العاصمة السعودية، الرياض، بالقول: “الشيء الملفت أنّه بعد كلّ لقاء، يصبّ البعض جام غضبه على الإصلاح بأقاويل واتّهامات يعفّ القلم عن ذكرها، ثمّ يتبيّن بعد كلّ قدح وردح سلامة النهج وعظمة المقصد ونبل الهدف”.

و تقيم قيادات تجمع الإصلاح في السعودية و تركيا منذ بداية العام الماضي، و اندلاع الحرب في اليمن و العدوان السعودي على اليمن.

و أيد تجمع الاصلاح عاصفة الحزم التي تقودها السعودية في اليمن و التي دمرت البنية التحتية اليمنية و قتلت الاف المدنيين.

_________________________-

موقع #هنا_تعز أشترك بالقناة ليصلك الحدث أول بأول

 #أنشر  و #شارك   و
قناة موقع #هنا-تعز بالتلجرام
http://ⓣelegram.me/hunataiz

الوسوم

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة