آراء وتقاريرالأخبارشاهد

لجنة دعم الصحفيين تتضامن مع قناة المسيرة

  • :

    أصدرت لجنة دعم الصحفيين ومقرها في لندن بيان إدانة وتضامن مع قناة المسيرة بعد حجبها من قبل تحالف العدوان السعودي ، وأدان البيان هذا التصرف المخالف لقواعد الحريات الإعلامية وحقوق الإنسان ، ودعا إلى إلى الكف عن هذا الإنتهاك الصارخ ورفع الحجب فورا ، وأهاب بكل المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية إلى التضامن مع المؤسسات الإعلامية اليمنية ، وأكد البيان إن المنظمة تعمل مع عدد من المنظمات الإنسانية على تحريك دعاوي ضد كل من شارك في الجرائم التي أرتكبت بحق الإعلام والإعلاميين اليمنيين …

    (نص البيان)

    تتابع لجنة دعم الصحفيين بقلق بالغ إستمرار التضييق على وسائل الإعلام اليمنية وإستهدافها من قبل التحالف السعودي.

    وتؤكد اللجنة تضامنها مع قناة المسيرة اليمنية التي تعرضت أمس الجمعة الموافق 26أغسطس 2016 إلى الحجب على القمر نايل سات، وذلك بهدف الحؤول دون وصول رسالة الشعب اليمني إلى العالم.

    إن المادة 19 من الاعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي تبنته الدول في 10 ديسمبر 1948 يتضمن أن كل إنسان له الحق في حرية التعبير و الرأي و أن هذا الحق يتضمن عدم التدخل في حرية الرأي و الحصول و نقل المعلومات و الأفكار من خلال أية وسيلة إعلامية عبر الحدود.

    وإذ تدين اللجنة وتستنكر هذا التصرف المخالف لقواعد الحريات الإعلامية وحقوق الإنسان فإنها تدعو إلى الكف عن هذا الإنتهاك الصارخ ورفع الحجب فورا عن قناة المسيرة.

    وتهيب بكل المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية إلى التضامن مع المؤسسات الإعلامية اليمنية التي تتعرض لهجمات دول التحالف وﻷساليب القرصنة والإستنساخ والتشويش المستمرة.

    كما تؤكد اللجنة أنها تعمل حاليا مع عدد من المنظمات الإنسانية على تحريك دعاوي قضائية ضد كل من شارك في الجرائم التي أرتكبت بحق الإعلام والإعلاميين اليمنيين

    لندن 26-8-2016م

     

    _______________________

     

    موقع #هنا_تعز أشترك بالقناة ليصلك الحدث أول بأول  

     #أنشر  و #شارك   و
    قناة موقع #هنا-تعز بالتلجرام
    http://ⓣelegram.me/hunataiz

 

 

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com