الأخبارشاهد

34 غارة على صعدة”

لا يكاد يمر يوم إلا وتخلف الغارات المكثفة لتحالف العدوان السعودي ضحايا من المدنيين، ودماراً واسعاً في منازل وسيارات المواطنين، وشبكة الاتصالات والأسواق الشعبية في محليات محافظة صعدة (شمال اليمن).

ذكر مصدر محلي، أن طيران العدوان استهدف، الخميس 25 أغسطس/ آب 2016، بغارتين سوقاً شعبياً في مفرق مديرية باقم، ما أدى إلى استشهاد 7 مواطنين وجرح 10 آخرين، بحسب المعلومات المتوافرة.

وأوضح، أن 10 غارات استهدفت منطقة “مندبة” بالمديرية ذاتها، وتركزت غارة على وادي الجبل في باقم، فيما تركزت غارتان على منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر الحدودية.

ولفت، إلى أن 5 غارات توزعت على مناطق عدة بمديرية شدا أعقبها غارتان على منطقة “محضة” بمديرية الصفراء، وثالثة على وادي الدقيق بمديرية كتاف.

وبين المصدر، أن 4 غارات استهدفت شبكة الاتصالات بالجبل الأحمر ومنطقة المهاذر بمديرية سحار متسببة في تدميرها، فيما غارة أصابت وادي الحبال في مديرية ساقين.

وقصف الطيران بغارتين سيارة أحد المواطنين بمنطقة آل نايل بمديرية الصفراء، وسط معلومات تحدثت عن سقوط ضحايا مدنيين.

وقال، إن طيران العدوان نفذ غارة على محكمة الاستئناف بمدينة صعدة تزامنت مع 3 غارات على معسكر المحور ونقطة عين بضواحي المدينة وسط تحليق مكثف ومستمر في الأجواء.

وأشار، أن الغارات تسببت بتدمير عدد من منازل المواطنين وألحقت أضراراً كبيرة في المنازل المجاورة والممتلكات العامة والخاصة.

وطال قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق الدوشة وآل الشيخ بمديرية منبه ومنطقتي آل زماح وآل الحماقي بمديرية باقم وعدداً من المناطق على امتداد الشريط الحدودي بين البلدين.

_______________________

موقع #هنا_تعز أشترك بالقناة ليصلك الحدث أول بأول

 #أنشر  و #شارك   و
قناة موقع #هنا-تعز بالتلجرام
http://ⓣelegram.me/hunataiz

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة