الأخبارشاهد

توجه لتشكيل حكومة في اليمن”

نقلت صحيفة “السياسة” الكويتية، عن عضو البرلمان اليمني، النائب عبده بشر، إن من المهام الماثلة أمام المجلس النيابي خلال الأيام المقبلة تكليف اللجنة العليا للانتخابات بتجهيز السجل الانتخابي للتحضير للانتخابات الرئاسية عند انتهاء الحرب ورفع الحصار عن اليمن.

 
ووفق الصحيفة في عددها الصادر، الاثنين 15 أغسطس/آب 2016، فقد وصف النائب بشر، المجلس السياسي الأعلى الذي أدى اليمين الدستورية أمام البرلمان، الاحد (أمس) بـ”المجلس الموقت”.
 
وقال، إنه “في حال انضمام بقية القوى السياسية إلى هذا المجلس فقد يكون مجلساً رئاسياً، وإن لم تنضم بقية القوى السياسية إليه فسيبقى موقتاً لحين انتخاب رئيس للبلاد”.
 
مشيراً إلى أنه سيتم خلال الأيام المقبلة تشكيل حكومة جديدة بعد مشاورات سيجريها المجلس السياسي الأعلى ومجلس النواب مع مختلف الأحزاب والقوى السياسية في البلاد وكافة شرائح الشعب اليمني للوصول إلى اتفاق لتشكيل الحكومة وإعادة الحياة إلى طبيعتها.
 

وقال بشر، وهو أحد نواب كتلة “الأحرار” إن “هناك توجها نيابيا للتواصل مع قادة الحراك الجنوبي سواء المتواجدين في العاصمة صنعاء أو في المحافظات الجنوبية والشرقية ليشاركوا في الحكومة المقبلة وفي مختلف الحراك السياسي الحاصل في البلاد”.

_______________________________

 

موقع #هنا_تعز أشترك بالقناة ليصلك الحدث أول بأول  

 #أنشر  و #شارك   و
قناة موقع #هنا-تعز بالتلجرام
http://ⓣelegram.me/hunataiz

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة