الأخبارشاهد

السياسي و القيادي الناصري السابق عبد الله الحكيمي يكشف عن الجوانب الخفية في المقترح السعودي للحل السياسي في اليمن”

اعتبر السياسي و القيادي الناصري السابق، عبد الله سلام الحكيمي، أن المقترح السعودي لحل الأزمة اليمنية، و انهاء الحرب في البلاد، قال للنقاش، شريطة ان يشمل كل محافظات الجمهورية اليمنية؛ و ليس فقط صنعاء و الحديدة و تعز.

الحكيمي المقترح السعودي0

و أكد في تغريدات على حسابه في “تويتر” أن المقترح السعودي لم يتطرق الى الجماعات الارهابية و المسلحة المنتشرة في الساحة اليمنية. مشيرا إلى أنه اقتصر على ثلاث محافظات وصفها الحكيمي بـ”الآمنة” و على اللجان الشعبية فقط.

الحكيمي المقترح السعودي1

و أوضح أن المقترح السعودي لا يشير من قريب او بعيد، و لم يذكر ابدا انسحاب القوات الاجنبية المحتلة و “عصابات بلاك ووتر” من اليمن.

الحكيمي المقترح السعودي2

و لفت إلى أن المقترح مجرد اضفاء لشرعية القاعدة و سائر الجماعات الارهابية المسلحة، و قبول بواقع الاحتلال العسكري الاجنبي.

الحكيمي المقترح السعودي3

و أعتبر أن أي اتفاق لحل سياسي في اليمن؛ لا يتضمن سحب اسلحة كل الجماعات المسلحة و ضرب الجماعات الارهابية و انسحاب قوات الاحتلال الأجنبية من ارض اليمن لن يقبل.

الحكيمي المقترح السعودي4

و نوه إلى أن ما ذكر عن مكة المكرمة، فإنها بيت الله الحرام يعظم الناس فيها شعائر الله، و لا يجب ان تستغل للكذب و اللف و الدوران. مشيرا إلى أنه يجب تنزيه الله و بيته و دينه.

الحكيمي المقترح السعودي5

و أشار إلى أن تجربة ما بعد المبادرة الخليجية اثبتت ان الرئيس الفرد يسهل شراؤه و استخدامه، و هو ما يتوجب معه جعل الرئاسة القادمة ممثلة بمجلس توافقي من خمسة اعضاء.

الحكيمي المقترح السعودي6

و أعرب عن اعتقاده بأن المقترح السعودي لا يعدو عن كونه مجرد بالونة اختبار لقياس مدى صلابة و اصرار موقف وفد صنعاء على مقاومة العدوان ومرتزقته.

الحكيمي المقترح السعودي7

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com