الأخبارشاهد

فرنسا “نيس” 80 قتيلا بسبب تونسي دهسهم بالشاحنة “

السلطات تتحدث عن “هجوم” و “اعتداء” باستخدام شاحنة دهست العشرات عندما هاجمت تجمعا يشهد احتفالا باليوم الوطني لفرنسا في مدينة نيس جنوبي البلاد، وترأس الرئيس أولاند “خلية أزمة” في باريس على الإثر ..

 

تتصاعد الأرقام بسرعة، ووصلت إلى80 قتيلا على الأقل. العدد مرشح للزيادة.

 

وكانت أوردت صفحة التلفزة الألمانية في تويتر أن العدد وصل إلى 73 قتيلا حينما توقف العدد عند “60 على الأقل” في القناة الفرنسية باللغتين الفرنسية والعربية، قبل أن يرتفع الرقم إلى ” 70 قتيلا” على الأقل.

 

العشرات من القتلى سقطوا دهسا وسط مدينة نيس عندما هاجمت شاحنة جمعا غقيرا قبل منتصف ليل الخميس كانوا يشاهدون الألعاب النارية احتفالا بالعيد الوطني لفرنسا.

 

السلطات تحدثت عن “اعتداء” ودعت المواطنين إلى ملازمة منازلهم وأخذ الاحتياطات الأمنية.

 

وأعلن قصر الإليزية عقب ذلك أن الرئيس الفرنسي أولاند يترأس “خلية أزمة” في باريس إثر اعتداء نيس.

 

وعلى الفور نشرت في مواقع التواصل وعبر تويتر صور لجثث مكومة من موقع الاعتداء.

وفي وقت لاحق نسبت رويترز إلى رئيس بلدية نيس قوله على تويتر إن عشرات الأشخاص قتلوا عندما دهست شاحنة حشدا كان يشاهد عرضا للألعاب النارية أثناء الاحتفال باليوم الوطني لفرنسا. كما قال مسؤول بالحكومة المحلية على تويتر “يبدو أن سائق الشاحنة قتل عشرات الأشخاص . أطالب سكان نيس بالبقاء في منازلهم في الوقت الراهن. سنوافيكم بالأنباء تباعا”. وسادت حالة من الذعر والهلع فور وقوع الهجوم المباغت وكان العشرات يركضون في الشارع الذي كان يشهد تجمعا لأعداد غفيرة. وبحسب صحافي في وكالة فرانس برس موجود في المكان فان الحادث وقع في شارع “برومناد ديزانغليه” الذي يقصده السياح بكثرة، وقد فرضت السلطات طوقا أمنيا في المكان، في حين وصفت السلطات المحلية في مقاطعة الألب-ماريتيم ما جرى بالاعتداء داعية المواطنين لأخذ الحيطة والحذر._______________موقع #هنا_تعز المعركة الأعلامية مسؤليتك أنت

 #أنشر  و #شارك    
قناة موقع #هنا-تعز بالتلجرام
http://ⓣelegram.me/hunataiz

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com