آراء وتقاريرالأخبارشاهد

مستجدات تعز معركة دامية ومقتل قيادي وأخرين في الحجرية”

لقي قيادي في صفوف العدوان  مصرعه وثلاثة آخرين جراء تراشق متبادل بالمدفعية في جبهة من تعز، فيما تصدت وحدات الجيش واللجان، السبت 2 يوليو/ تموز 2016، لمحاولة زحف عبر ناحية من “صبر الموادم”.

وأكدت مصادر ، أن وحدات الجيش اليمني المسنودة باللجان الشعبية، استهدفت بالمدفعية جبل ضعيف في “بني عمر” بجبهة “راسن” مديرية الشمايتين والحدودية لمديرية الوازعية.

وأضاف، أن القصف على جبل ضعيف الذي تتمركز فيه مجاميع موالية للعداون السعودي الامريكي  أدى إلى مقتل 4 من المجاميع بينهم القيادي الميداني طه البذيجي وإصابة 3 آخرين بجروح مختلفة. لافتاً، إلى أن تراشق متبادلاً بقذائف المدفعية والهاون يدور بين الجانبين لليوم الثاني على التوالي.

وأفاد مسؤول محلي في الوازعية ، أن مواجهات متقطعة بين قوات الجيش واللجان، ومجاميع من الممولين من قبل تحالف العدوان ، دارت السبت في “الزيدية” بالأحيوق. مضيفاً أن الطيران واصل التحليق في سماء المنطقة.

وسقط قتلى وجرحى من مجاميع المرتزقة ، السبت، جراء محاول تقدم فاشلة في إحدى مناطق مديرية “صبر الموادم” بمدينة تعز.

وأكد مصدر محلي  أن وحدات الجيش اليمنيواللجان الشعبية تصدت لمحاولة تقدم لمجاميع التحالف في منطقة “الشقب” بمديرية صبر الموادم، رغم الإسناد الجوي للطيران الحربي الذي نفذ غارتين في نفس المنطقة.

وقال المصدر، إن قتلى وجرحى من مجاميع المرتزقة  سقطوا أثناء محاولتهم الزحف والتقدم على مواقع الجيش، وتمكن الأخير من إحباط محاولتهم التقدم، فيما لم نتمكن معرفة فيما إذا سقط ضحايا من الجانب الآخر.

وفي مدينة تعز، ذكر مصدر محلي لوكالة “خبر”، أن مواجهات عنيفة دارت منذ وقت متأخر مساء الجمعة حتى الـ8 من صباح السبت 2 يوليو، في مناطق “كلابة” و”ثعبات” و”الجحملية” في النواحي الشرقية للمدينة.

وأشار، أن معارك أخرى دارت في محيط اللواء 35 سابقاً و”المطار القديم” في الجهة الغربية لمدينة تعز تخللها قصف مدفعي متقطع.

___________________________

موقع #هنا_تعز المعركة الأعلامية مسؤليتك أنت

 #أنشر  و #شارك    
قناة موقع #هنا-تعز بالتلجرام
http://ⓣelegram.me/hunataiz

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com