آراء وتقاريرالأخبارشاهدقهوة تعزية

أقتتال دامي بين جماعات أبا العباس وصادق سرحان”

تصدت وحدات الجيش اليمني لمحاولات تقدم  للمرتزقة  فيما تتواصل الاشتباكات المتقطعة والقصف المتبادل في جبهتي شرق وغرب مدينة تعز وسط تحليق جوي بالتزامن مع مواجهات أخرى بين مجاميع مسلحة من الفصائل الموالية للعدو

 

قال مسئول أمني ان وحدات الجيش اليمني المسنودة باللجان الشعبية تصدت لعدة محاولات للتقدم نفذتها مجاميع للتحالف في منطقة “كلابة”، مساء السبت 25 يونيو والذين خسروا عددا من القتلى والجرحى.

 

وأوضح، أن مواجهات متقطعة دارت بين الجانبين شرق مدينة تعز، في مناطق “ثعبات” و”الجحملية” تخللها تراشق بقذائف المدفعية.

 

وأضاف المسئول، إن معارك أخرى دارت رحاها غرب “الضباب” ومقر اللواء 35 محيط “المطار القديم” و”الدفاع الجوي” غرب المدينة، وسط تحليق للطيران في الأجواء.

 

اقتتال بيني

 

ومن جانب أخر، اندلعت مواجهات بين المرتزقة في أحياء ” ديلوكس” و”المسبح” و “شارع جمال” بمدينة تعز.

 

وأفاد مصدر محلي أن مواجهات عنيفة دارت بين مجاميع تتبع “أبو العباس” وأخرى تتبع “صادق سرحان”، مشيرا إلى مقتل وإصابة مالا يقل عن 8 بينهم قيادي ميداني يدعى “خالد عبد الحق” – يعد عاقل حارة الجمهوري وضابط للبحث الجنائي.

 

وشهدت الأسابيع الماضية جولات اقتتال دام بين فصائل التحالف لأسباب تتعلق، إما بالتنازع حول النفوذ والاستقطاب الحاد (البيني)، أو على خلفية الاتهامات المتبادلة بالتواطؤ والخيانة، أو على خلفيات مالية.

 

وفيما لم يشر المصدر إلى أسباب المواجهات الأخيرة، إلا أن مصادر إعلامية تداولت ان المعارك جاءت جراء رفض جماعة “أبو العباس” الإفراج عن أحد المعتقلين من المحسوبين على جماعة صادق سرحان كان اعتقله اصحاب “أبو العباس” قبل عدة أيام بتهمة سرقة أحد المنازل في منطقة “كلابة” وسط المدينة.

 

وتكثر أعمال النهب والسطو على المنازل وسط اتهامات متبادلة بين فصائل التحالف بالمسئولية عنها وإلصاقها كل بالآخر.

 

غارات جوية وتراشق مدفعي في الوازعية

 

وفي مديرية الوازعية بمحاذاة الساحل استهدف طيران العدوان فجر السبت 26 يونيو / حزيران سوقا شعبيا ومرفقا صحيا في المديرية التابعة لمحافظة تعز- تواصل القصف المدفعي من قبل مجاميع المرتزقة على عدة مناطق بالمديرية.

 

وذكر مسؤول محلي  ان الطيران المعادي استهدف بغارتين سوق الشقيراء الواقع بمركز مديرية الوازعية واحد المراكز الصحية في نفس المنطقة.

 

ولفت، أن الغارتين تسببتا بأضرار مادية بالغة، دون أن يشير الى معلومات إضافية عن سقوط ضحايا بشرية. 

 

مشيرا إلى تواصل القصف المدفعي على مناطق “المدرب” و”المنصورة” و”الشقيراء” و”القشوبة” و”الشبكة” بمديرية الوازعية. وقامت وحدات الجيش اليمني المسنودة باللجان الشعبية بالرد على مصادر النيران.

______________________

 

موقع #هنا_تعز المعركة الأعلامية مسؤليتك أنت

 #أنشر  و #شارك    
قناة موقع #هنا-تعز بالتلجرام
http://ⓣelegram.me/hunataiz

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة