الأخبارشاهد

سحب سفينة المازوت الخاص بكهرباء الحديدة من الغاطس قبل إفراغ حمولتها”

عبرت شركة النفط اليمنية، الثلاثاء 31 مايو / أيار 2016، عن استغرابها لقيام الشركة المتعهدة بسحب سفينة (Orion2) والتي تحمل مادة المازوت الخاص بكهرباء محافظة الحديدة، من الغاطس بميناء الحديدة (غرب اليمن).

وقال المتحدث الرسمي باسم شركة النفط اليمنية، المهندس أنور العامري، في تصريح لوكالة “خبر”، إنه فور وصول السفينة من جيبوتي إلى الغاطس بميناء محافظة الحديدة، تم المناداة عليها بعدم الدخول، وبعد التواصل مع كابتن السفينة، أفاد بأنه تلقى توجيهات من الشركة المتعهدة بعدم الدخول، دون ذكر أي أسباب.

– انفراج وشيك في أزمة كهرباء الحديدة

ولفت، أن شركة النفط تقوم بالتفاوض مع الشركة المتعهدة عبر عدة جهات لمعرفة أسباب سحب السفينة والعمل على إرجاعها.

وأشار العامري، أن شركة النفط بحثت وأوجدت حلولاً أخرى سيلمسها أبناء محافظة الحديدة، وتخفف عنهم المعاناة جراء شدة الحرارة خلال اليومين القادمين، من بينها وصول سفينة أخرى.

وكانت قوات التحالف السعودي منعت سفينة (Orion2) التي تحمل مادة المازوت الخاص بكهرباء محافظة الحديدة من الدخول لمدة عشرين يوماً حتى تم استصدار تصاريح الدخول للسفينة بتاريخ 5 مايو 2016 ثم قامت الشركة بتوجيه الطلب للسفينة بالدخول، إلا أن كابتن السفينة رفض إدخالها بحجة (عدم موافقة المالك)، واستمر الرفض لمدة خمسة أيام من قبل كابتن السفينة والمالك، ثم قامت قوات التحالف بإلغاء رقم التصريح مرة أخرى. المصدر وكالة خبر

______________

موقع #هنا_تعز جاهد إعلاميا و #أنشر  و #شارك  موقعنا  حتي يصل صوتنا السماء ويرعب العدو  
قناة موقع #هنا-تعز بالتلجرام
http://ⓣelegram.me/hunataiz

 

الوسوم

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة