آراء وتقاريرالأخبارشاهد

نداء إستغاثه من محافظة عدن بسبب وفاة مواطنين من درجة حرارة “

وجهت عدد من المستشفيات في محافظة عدن (جنوب اليمن) نداء استغاثة، بسبب استمرار النقطاع الكهرباء وانعدام مادة “الديزل” بالاضافة إلى انعدام “الاكسجين” في أهم المرافق الصحية بالمدينة.

وشهدت عدن احتجاجات شعبية منذ أيام تطالب السلطات القائمة، بتوفير التيار، خاصة في ظل معاناة متفاقمة في الوقت الذي تستعد فيه مناطق الساحل اليمني لاستقبال موسم صيف حار.

وحذر بيان صدر عن عدد من المشافي في عدن، حصلت وكالة “خبر” على نسخة منه، من انعدام الأكسجين لعدم توافر الديزل وعدم قدرة مصنع أيسكو للغاز والمصانع الأخرى المجاورة على توفير مادة الأكسجين الخاصة بالمرضى سيؤدي إلى وفاة الحالات الموجودة في غرف “العناية المركزة”.

وأشار البيان، أن ذلك سيؤثر على استمرار تقديم الخدمات الطبية اللازمة.

وتشير تقارير إعلامية إلى وفاة عدد من المواطنين جراء مضاعفات بسبب موجة الحرارة التي تشهدها المدينة، واستمرار انقطاع التيار الكهربائي.

وأعلن مدير عام الكهرباء بعدن، مجيب الشعبي، تقديم استقالته، الأحد 22 مايو المنصرم، عقب احتجاجات عارمة طالبت بعودة التيار الكهربائي؛ أسفرت عن سقوط قتلى جراء قمع قوات الأمن الموالية لـ”حكومة هادي” المتظاهرين في عدة أحياء.

وحمل الشعيبي “حكومة هادي” المسؤولية، وأرجع السبب إلى تخلي “حكومة هادي الشرعية ووزارة الكهرباء” عن القيام بمهام تقديم الدعم للمؤسسة منذ ما عرف بـ”تحرير عدن” قبل عام.

______________________

شارك وأدعو أصدقائك لمتابعة موقع #هنا_تعز المعركة الأعلامية مسؤليتك كمواطن حُر
قناة موقع #هنا-تعز بالتلجرام
http://ⓣelegram.me/hunataiz

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com