الأخبارشاهد

المتحدث بأسم شركة النفظ يبشر اهالي الحديدة ستنفرج أزمة الكهرباء”

 أكد المتحدث الرسمي باسم شركة النفط اليمنية، المهندس أنور العامري، أن سفينة (Orion2) والتي تحمل مادة المازوت الخاص بكهرباء محافظة الحديدة، في طريقها من جيبوتي إلى الغاطس بميناء الحديدة (غرب اليمن).

وقال العامري: “وصلنا بلاغ من كابتن السفينة (Orion2) والتي تحمل كمية 29,504.197 طناً مترياً من مادة المازوت الخاصة بكهرباء الحديدة بتحركها وتوجهها إلى الغاطس بميناء المحافظة، وسيتم إدخال السفينة اليوم ـ إن شاء الله.

وأضاف، أن شركة النفط ستباشر البدء بإجراءات الفحص والتفريغ مباشرةً فور وصول السفينة، كما أن السفينة الأخرى التي تم الاتفاق معها، في طريقها الآن لميناء الحديدة،
وبحسب موقعها الحالي ستصل ـ بإذن الله ـ بتاريخ 1 يونيو 2016.

وكانت قوات التحالف السعودي منعت سفينة (Orion2) التي تحمل مادة المازوت الخاص بكهرباء محافظة الحديدة من الدخول لمدة عشرين يوماً حتى تم استصدار تصاريح الدخول للسفينة بتاريخ 5 مايو 2016 ثم قامت الشركة بتوجيه الطلب للسفينة بالدخول، إلا إن كابتن السفينة رفض إدخالها بحجة (عدم موافقة المالك)، واستمر الرفض لمدة خمسة أيام من قبل كابتن السفينة والمالك، ثم قامت قوات التحالف بإلغاء رقم التصريح مرة أخرى.

الجدير بالذكر، أن الوضع الصحي والعام في محافظة الحديدة يزداد سوءاً يوماً تلو آخر جراء انقطاع الخط الكهربائي الساخن عن المستشفيات، والذي تسبب في وفاة عدد من المرضى، وبخاصة في مركز الغسيل الكلوي، جراء الحصار والعدوان السعودي على اليمن منذ أكثر من عام ونيف، بالتزامن مع الارتفاع غير المسبوق لدرجة الحرارة في المحافظة وعدة مدن ساحلية يمنية.

وعبر العامري في ختام حديثه، عن تمنياته أن تكون هذه الكميات كافية لتشغيل محطات كهرباء الحديدة للتخفيف عن أبنائها من شدة الحر والمعاناة خلال فترة الصيف خاصة مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

المصدر:وكالة خبر

_______________________-

شارك وأدعو أصدقائك لمتابعة موقع #هنا_تعز المعركة الأعلامية مسؤليتك كمواطن حُر
قناة موقع #هنا-تعز بالتلجرام
http://ⓣelegram.me/hunataiz

 

مقالات ذات صلة