الأخبارشاهد

أخر تطورات عدن”لباسك ولهجتك تحدد بقائك في عدن وأجراءات تعسفيه تجاه مشايخ الضالع “

عاود لواء الحزام الأمني لـ”عدن” اصدار تعليمات جديدة بخصوص الدخول إلى المحافظة.

و حدد البيان شروط الدخول إلى محافظة عدن، محملا النقاط الأمنية في مداخل المحافظة مسئولية ذلك.

و طالب البيان المختوم بختم إدارة النقاط في لواء الحزام الأمني بـ”عدن” بضرورة تدقيق الأوراق الثبوتية للأشخاص للداخلين إلى عدن، و مصدرها و تاريخ اصدارها.

كما شدد على ضرورة أن تتطابق الأوراق الثبوتية مع حاملها شكلا و لهجة، و هو ما عده ناشطون حقوقيون اجراء عنصري، يستهدف أبناء بعض المحافظات، و فرز للهويات على أساس مناطقي، يهتك النسيج الاجتماعي للبلاد. مشيرين إلى أن هذه الخطوة مكملة لخطوة ترحيل المنتمين إلى المحافظات الشمالية و الت بدأت بداية الأسبوع الماضي.

و جاء في البيان الموجه للنقاط الأمنية، بأنه يمنع دخول من يرتدون ما سماه البيان “الباس المتخلف” المخالف للباس المعروف في محافظة عدن.

و أشار إلى ضرورة منع دخول المتوشحين بالجنابي (الخنجر) مهما كانت مكانته.

و منع البيان دخول القات إلا للاستخدام الشخصي فقط، و هو ما أثار ردود أفعال من قبل أبناء المناطق المنتجة له في محافظتي الضالع و لحج.

كما منع لواء الحزام الأمني تواجد المتسولين في عدن و النوم على الأرصفة و التواجد بشكل غير حضاري، و هذا الأخير (التواجد غير الحضاري) سيعطي لرجال الأمن مبرر مفتوح لمن يريدوا ترحيله من المحافظة، و يستخدمون بند التواجد غير الحضاري.

و تسببت الاجراءات التي تم تنفيذها في مداخل عدن، في تداعيات، خاصة منع دخول القات إلى المحافظة.

حزام عدن

و أصدر مشايخ و أعيان و شخصيات اجتماعية و مجلس المقاومة في محافظة الضالع، بيان حول الإجراءات التعسفية التي طالت أبناء المحافظة الموردين للقات الى عدن.

و قال البيان إن اجراءات تعسفية طالت ابناء الضالع الموردين للقات إلى عدن، بعد صدور قرار من جهة مجهولة المصدر بتقنين دخول القات إلى عدن.

و اعتبر البيان أن هذا الاجراء تصرف لا ينم عن اجراءات دولة، و انما امام رجال عصابات لا اكثر.

و أوضح أن الدولة لا يمكن ان تقدم على هكذا اجراء دون دراسة تعمل من خلالها على ايجاد البدائل للمواطن، و لمورد القات و وضع قانون أو لوائح تنظم هذا الاجراء.

و أشار البيان إن هكذا قرار لم يأتي من فراغ أو اتى في سياق عملية مكافحة الفساد كما يزعمون.

و أعتبر البيان أن قرار منع دخول القات جاء في حقيقة الامر لاستهداف الضالع الصامدة المقاومة، و التي لازال ابنائها يعيشون في حالة حصار مستمرة.

و نوه إلى أنه في الوقت الذي تعاني فيه الضالع من حصار من حيث الخدمات و الرواتب و غيرها من متطلبات الحياة، جاء هذا القرار ليقضي نهائيا على ما تبقى من مصدر للحياة.

و أطلق البيان ما سماها “الصيحة الأخيرة” لكل العقلاء، بإيقاف عصاباتهم و سفهاؤهم عن ما يقومون به من ممارسات لا اخلاقية ضد ابناء الضالع.

و هدد البيان بأن بأن الأمور ستخرج عن السيطرة و سيكون الخاسر جراء ما يترتب على هذا القرار و الممارسات الناتجة عنه، هو الوطن كل الوطن.

و أكد البيان أن السيل قد بلغ الزبا، و اعذر من انذر..

و طالب البيان السلطة المحلية في عدن وعلى رأسهم المحافظ، تحمل مسئوليته و توضيح ماذا يجري و من هي الجهات التي تمارس على ابناء الضالع ممارسات عنصرية و غير اخلاقية.

و أكد البيان أنهم لن يتوانوا في ملاحقة هذه العصابات و لن يدعو أبناؤهم يهانوا من عصابات لم يمارس عليهم مثلها في عهد صالح.

و أعلنوا رفضهم أن يصبح محافظ عدن مجرد مظلة لتمرير سياساتهم الخبيثة، و طالبوه بأن يكون محافظ على الكل أو يعد إلى الضالع و سيكونون كلهم معه.

كما طالب البيان قوات التحالف السعودي و على وجه الخصوص الإماراتيين،  توضيح صحة ما يتفوه به من سموهم “العصابات” بأنها تتلقى اوامرها منهم.

و طالب البيان أيضا السلطة المحلية في الضالع، و على رأسها المحافظ، بسرعة التحرك و التواصل مع الجهات المختصة لوقف ما سموها بـ”المهزلة”، لأن هذا الامر من صميم مهاها.

_______________

شارك وأدعو أصدقائك لمتابعة موقع #هنا_تعز المعركة الأعلامية مسؤليتك كمواطن حُر  
قناة موقع #هنا-تعز بالتلجرام
http://ⓣelegram.me/hunataiz

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com