الأخبارشاهد

هام “نقاشات حول أنقاذ المفاوضات اليمنية في الكويت”

قالت مصادر مطلعة إن نقاشات مستمرة منذ يوم أمس الثلاثاء 10 مايو/آيار 2016، تدور في الكويت بين نائب وزير الخارجية الأمريكي و السفير السعودي في الكويت، بخصوص المقترح الأممي لايجاح حل سياسي للأزمة اليمنية عبر مفاوضات الكويت.

و أوضحت أن نائب الوزير الأمريكي، يتبنى المقترح الأممي، و يطرح ضرورة اخضاعه للنقاش في جلسة مباشرة بين وفد التفاوض، فيما تعترض الرياض بشدة على المقترح و يرفض وفد الحكومة الموالية لها مناقشته.

و تفيد المصادر، أن تقدما ملحوظا منذ يوم أمس في عمل اللجان، غير أن هذا التقدم مرتبط بطبيعة الحل السياسي الذي سيجري الاتفاق عليه في اللجنة السياسية و عبر قيادة الوفود الثلاثة و المبعوث الأممي.

و قالت معلومات إن زيارة نائب وزير الخارجية الأمريكي إلى الكويت، هي محاولة لدفع مفاوضات السلام اليمنية إلى الامام، بعد أن تسبب نقل قوات امريكية إلى محافظات جنوبية، في تعثر مسار التفاوض.

و أوضحت أن نائب الوزير الامريكي، ارسل عدة تطمينات لـ”أنصار الله” عبر وفد المؤتمر و أخرى عبر وسطاء من الخارجية الكويتية و سفراء من دول الـ”18″.

و أشارت إلى أن التطمينات تتعلق بأهداف القوات الامريكية التي وصلت الجنوب، و التعاون المستقبلي في مكافحة الارهاب و اعادة العمل في السفارة الامريكية بصنعاء.

________

شارك وأدعو أصدقائك لمتابعة موقع #هنا_تعز شارك المعركة الأعلامية مسؤليتنا جميعا وصل ألمنا عبر كافه مواقع التواصل
قناة موقع #هنا-تعز بالتلجرام
http://ⓣelegram.me/hunataiz

الوسوم

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة