الأخبارشاهد

مستجدات الساحة في تعز”أغتيال،نزوح،غارات،معارك ليلية”

ذكر، مسؤولون في تعز، أن الأربعاء 20 أبريل/ نيسان 2016،عائلات بدأت الدخول إلى المدينة من المنفذ الغربي، فيما تم منع آخرين، وسط استمرار الطيران الحربي بالتحليق بعد أن استهدف بغارتين عنيفتين منطقة “الضباب”.

 

وقال مصدر في قيادة أمن المحافظة، إن معارك دارت في الضباب وباتجاه المطار القديم واللواء 35 خلال ساعات الليل وفجر الأربعاء. وتحدث مسؤول محلي لمراسلنا، أن تبادلاً للقصف المدفعي استمر في مركز مديرية الوازعية ومنطقة “المنصورة” بعد تحليق مكثف للمقاتلات.

 

إلى ذلك اغتال مسلحان على متن دراجة نارية، الأربعاء، عاقل حارة الشماسي، سلطان الأصبحي الشهير بـ”أبو رقبة” أثناء تواجده في جولة بنك التسليف، حيث تعتبر المنطقة من أهم معاقل الجماعات المسلحة الموالية للتحالف السعودي، وسط ترجيحات أن الحادثة تنبئ عن تصفيات بينية، وفق ما قاله مصدر محلي.

 

ووقعت اللجنة الميدانية المكلفة بتثبيت ومراقبة وقف إطلاق النار، على وثيقة آلية تنفيذية للهدنة يوم السبت الماضي، تتضمن فتح الطرقات وسط المدينة.

 

وأكد محافظ تعز عبده محمد الجندي، في تصريح  مساء الأحد 17 أبريل، لكافة أبناء المدينة – سواءً العازمين على الخروج منها أو الداخلين إليها – بأن الطريق آمنة، ولا توجد أي مضايقات.

 

وأضاف، أن على المواطنين إبلاغ السلطات بأي مضايقات ليتم العمل على معالجتها. مشدداً على أنه “لا يوجد محظور بالدخول أو الخروج؛ إلا لمن يحملون السلاح فقط”، مشيراً إلى أنه يجري التعامل بجدية مع اتفاق الهدنة.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com