الأخبارشاهد

داعش تفتح مقرات لها في أحياء تعز وتجند الشباب بعد استقطابهم !

قالت مصادر محلية، إن تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” بدأ بفتح مقار له في عدد من أحياء مدينة تعز، جنوب غرب البلاد.

و أفادت بأن تنظيم “داعش” فتح عدد من المقار في أحياء حوض الأشراف و سوق الصميل و الكوثر و المدينة القديمة و عدد من الأحياء المجاورة لساحة الحرية.

و نوهت المصادر، إلى أن تنظيم داعش، يقوم بتوزيع عددا من المنشورات على سكان الأحياء التي يفتح فيها مقراته، في حين يقوم بتوجيه دعوات لشباب تلك الأحياء للجلوس معهم في مقراته و في بعض الجوامع.

و أوضحت أن عملية استقطاب يقوم بها عناصر داعش للشباب من صغار السن، و يرسلهم إلى خارج محافظة تعز لتدريبهم.

و كشفت  المصادر أن القائمين على مقرات التنظيم التي تم افتتاحها في عدد من أحياء مدينة تعز، معظمهم ليسوا من أبناء تلك الأحياء و إنما يتم نقلهم من أحياء أخرى، و بعضهم من خارج محافظة تعز.

و أوضحت أن حي سوق الصميل، بات المعقل الرئيسي لتنظيم “داعش” و تمكن عناصر التنظيم من تجنيد المئات من شباب الحي و الأحياء المجاورة.

و أكدت أن حي سوق الصميل بات مغلقا لتنظيم داعش، و يسعى عناصر إلى التوسع شرقا باتجاه مبنى المحافظة و حي حبيل الظبي، كما تمكنوا من التوسع باتجاه النقطة الرابع و سائلة القمط، التي تعد فاصلا بينهم و بين تنظيم القاعدة، الذي يعد حي المستشفى الجمهوري معقله الرئيسي في مدينة تعز.

و لفتت المصادر، إلى أن اشتباكات تنشب بين عناصر داعش و عناصر الإصلاح بالقرب من مبنى المحافظة الذي يسيطر عليه عناصر الإصلاح، على خلفية مساعي عناصر داعش للسيطرة على محيط مبنى المحافظة.

الوسوم

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة