الأخبارشاهد

محاولات اغتيال وكيل محافظة تعز ومدير مديرية المسراخ وقيادات لبعض الاحزاب !

نجا وكيل محافظة تعز وسكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في المحافظة، محمد عبد العزيز الصنوي، و مدير مديرية المسراخ عبد الوهاب محمد عبد المؤمن و الأمين العام سلطان أحمد محمود، من محاولة اغتيال، إثر تعرضهما لإطلاق نار كثيف من قبل مسلحين، الثلاثاء 29 مارس/آذار 2016.

و تقول معلومات، إن اطلاق النار وقع على موكب الصنوي في مركز مديرية المسراخ، بعد منع مسلحين من فصيل الإصلاح في المقاومة، لمدير مديرية المسراخ و الأمين العام، من دخول المجمع الحكومي، الذي يسيطر عليه مسلحي الإصلاح.

و تفيد المعلومات، أن اطلاق نار كثيف من أسلحة متوسطة و خفيفة، استهدف موكب الصنوي و عبد المؤمن و محمود، بعد تعرضهما للتهجم و السب و الاعتداء الجسدي، من قبل مسلحي الإصلاح في بوابة المجمع الحكومي.

و أكدت المعلومات، أن ثلاثة أطقم تابعة لمسلحي الإصلاح، يقودها القيادي في المقاومة من فصيل الإصلاح، جميل السبئي، قامت بإطلاق النار على سيارات تقل الصنوي و مدير المسراخ و أمينها العام، و قام أحد الأطقم مسلح بمعدل دوشكا بملاحقة الموكب، و اطلاق النار عليه، حتى مشارف مركز المديرية.

و تفيد المعلومات، أن السيارات التي كانت ضمن موكب الصنوي تعرضت لأضرار، جراء اصابتها بعيارات نارية.

و كان مقررا عقد لقاء في المجمع الحكومي لمديرية المسراخ، يجمع الوكيل الصنوي مع اللجنة الأمنية و قيادة المجلس المحلي و المكاتب التنفيذية في المديرية، بهدف تفعيل هذه المكاتب و تولي إدارة الأمن لمهامها، بعيدا عن تدخل المليشيات المسلحة في أداء الأجهزة الأمنية و التنفيذية، و هو ما افشله مسلحي الإصلاح، الذين باتوا مسيطرين على المديرية و يتحكمون في سير و أداء المرافق الإدارية فيها.

و تقول مصادر محلية، إن حالة من التوتر يشهدها مركز مديرية المسراخ، في حين ينتشر مسلحي الإصلاح في محيط المجمع الحكومي و أطراف مركز المديرية.

و حسب المصادر، نشر مسلحي الإصلاح عناصرهم على امتداد الطريق الرابط بين نجد قسيم و مركز مديرية المسراخ.

و أكدت أن أطقم تابعة لمسلحي الإصلاح، تقوم بدوريات على امتداد هذا الطريق، و على متنها مسلحون بأسلحة خفيفة و متوسطة و قذائف الـ”آر بي جي”.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com