الأخبارشاهد

لليوم الثالث علي التوالي أخترقات ميدانية من المرتزقة ..وصد لهم من قبل ابطال الجيش واللجان الشعبية”

لليوم الثالث توالياً، منذ إعلان التهدئة، تحاول مجاميع من المرتزقة اليمنيين، الممولة من السعودية، تحقيق اختراق ميداني باتجاه “ميدي” الحدودية.

قال  مسؤول عسكري يمني، الثلاثاء 29 مارس/ آذار 2016، إن معارك عنيفة استمرت لليوم الثالث توالياً باتجاه صحراء “ميدي” الحدودية مع السعودية، جراء محاولات مستمرة ينفذها مجاميع من “المرتزقة المحليين”؛ لتحقيق اختراق ميداني.

وأضاف المصدر، أن معارك عنيفة دارت منذ الصباح وحتى ظهر الثلاثاء، وتمكنت قوات الجيش و اللجان الشعبية، من صد الهجمات للتقدم في صحراء “ميدي” الساحلية التابعة لمحافظة حجة، شمال غرب البلاد.

– خرق سعودي مستمر للتهدئة الحدودية وفشل لليوم الثاني في ميدي

وأشار إلى أن الخسائر في صفوف المهاجمين بلغت “عشرات القتلى، حيث لا تزال بعض الجثث مرمية في الصحراء، في أماكن الاشتباكات، بالإضافة إلى تدمير 15 آلية عسكرية سعودية خلال معارك الثلاثة أيام”.

وجاءت تلك المحاولات بعد أسابيع من الهدوء شهدتها جبهات الحدود بعد اتفاق تهدئة، لم تُعرف تفاصيله.

– فشل أول محاولة تقدم سعودية بعد التهدئة الحدودية

وكان الطرفان أتما، الأحد (أمس الأول)، عملية جديدة لتبادل الأسرى، حيث تسلمت لجنة رأسها المتحدث الرسمي لأنصار الله، محمد عبدالسلام، 100 من أسرى الجيش واللجان في الجبهات الداخلية، وتسليم 9 عسكريين سعوديين.

وأعلنت الأمم المتحدة تحديد وقف إطلاق النار في اليمن، ابتداءً من العاشر من أبريل القادم، على أن تنطلق مفاوضات سلام في 18 من ذات الشهر تستضيفها الكويت.

 

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com