الأخبارشاهد

تقرير صادر من السلطات الأردنية”السبب الحقيقي وراء مقتل عائلة رجل الأعمال اليمني “عبد السلام شمسان”

كشف تقرير صادر عن لجنة التحقيق التي شكلتها السلطات الأردنية في أسباب ست وفيات داخل منزل عائلة رجل الأعمال اليمني، الشيخ عبدالسلام شمسان، أن الوفيات ناتجة عن اشباع الاجسام بمادة اول اكسيد الكربون وبنسب مرتفعة جدا والناتج عن استنشاق الغاز.

وأبلغت “خبر” مصادر مقربة من أسرة الراحل، عبدالسلام شمسان، بتحديد الثلاثاء 22 مارس/ آذار 2016، لتشييع الوفيات الأربع وهن: “حرم عبدالسلام شمسان، وحرم نجله صدام، والطفلين عبدالسلام، ورتيل صدام عبدالسلام شمسان”، حيث ستتم صلاة الجنازة في جامع “أبو عبيدة” والدفن بمقبرة خزيمة بالعاصمة صنعاء.

وكان بيان إدارة الإعلام الأمني في إدارة الأمن العام الأردني، الاثنين 21 مارس/ آذار 2016، أفاد أن التحقيقات الأولية بحادثة وفاة أربعة أشخاص من عائلة يمنية في عمان، أفادت بأن سبب الوفيات “استنشاق الغاز المسال داخل منزلهم”.

وقال البيان إنه “بالكشف على المنزل تبين انه يتم تزويده بالغاز المسال لغايات الطبخ والتدفئة بواسطه انابيب بويلر وان الحارقة موجودة في احدى خزائن المطبخ وتولت فرق متخصصة من الدفاع المدني اجراء الكشوفات الاولية على الموقع وما زالت التحقيقات جارية في القضية.

ونقلت وكالة “بترا” الأردنية الرسمية، عن مدير مستشفى الحياة بعمّان، ان اربع حالات وفاة، سجلت في منزل بضاحية الياسمين ونقلها اسعاف الدفاع المدني ومعها اربع اصابات أخرى من نفس العائلة.

وبين الحلايقة ان حالات الوفاة هي لطفلين 3 و5 سنوات وللأم والجدة، أما الإصابات فتعود الى أطفال أعمارهم من 8 إلى 13 عاما “حالتهم الصحية حرجة” يرقدون في قسم العناية المركزة على اجهزة التنفس الاصطناعي فيما تبقى حالتان بوضع صحي متوسط. ولفت الى انه بمجرد وصول الحالات للمستشفى تم سحب عينات منهم للفحص المخبري وحولت الى قسم البحث الجنائي في الأمن العام.

توفي اربعة من أفراد أسرة رجل الأعمال اليمني، الراحل الشيخ عبدالسلام شمسان، بينهم عقيلته، في العاصمة الأردنية عمّان، بالإضافة إلى عاملتين اثيوبيتين في حادثة رجحت مصادر وكالة خبر (مقربة) أنها ناجمة عن “تسمم”.

وكانت مصادر مقربة من أسرة الشيخ شمسان قالت لوكالة “خبر”، السبت الماضي، إن عقيلة الراحل عبدالسلام شمسان، وزوجة صدام عبدالسلام شمسان، والحفيد عبدالسلام صدام عبدالسلام شمسان، وشقيقته رتيل صدام عبدالسلام (3 سنوات) توفوا بالإضافة إلى عاملتين اثيوبيتين في منزلهم بمنطقة (ضاحية الياسمين/ روضة العابدين) بالعاصمة الأردنية عمّان السبت، بعد نقلهم إلى أحد المشافي جراء تعرضهم لحالة تسمم.

وأضافت المصادر أن اثنتين من نساء العائلة ما زلن يخضعن للعناية الفائقة، مضيفة أن الحادثة وقعت الجمعة.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com