الأخبارشاهد

جديد”السلطات السعودية تعمل علي تفتيش العمالة لترحليها وأغلبهم يمنين”

قالت مصادر اعلامية سعودية، إن السلطات السعودية، ستبدأ بتنفيذ حملات تفتيش مفاجئة لترحيل العمالة الأجنبية، بقطاع الاتصالات، في خطوة تهدف إلى تهيئة السوق لدخول العمالة السعودية.

و المغتربون اليمنيون هم أغلب العمالة الأجنبية في قطاع الاتصالات السعودي، و الذي سيمثل ترحليهم عبء كبير على الاقتصاد اليمني.

و كانت السلطات السعودية أجلت هذه الخطوة، بعد اعلانها الحرب على اليمن العام الماضي، خوفا من أن ينخرط المرحلين في جبهات القتل ضد السعودية.

و حسب المصادر، تشارك في هذه الحملة وزارات العمل و التجارة و الصناعة و الشؤون البلدية و القروية بالسعودية.

و حسب صحيفة “الاقتصادية” السعودية، ستقوم الأجهزة الأمنية بضبط و إيقاف و ترحيل و إيقاع العقوبات على المخالفين من العاملين لحسابهم الخاص (العمالة السائبة) في الشوارع و الميادين و المتغيبين عن العمل (الهاربين)، و أصحاب العمل و المشغلين للعمالة الأجنية و المتسترين عليهم و الناقلين لهم، و كل من له دور في المخالفة و تطبيق العقوبات المقررة بحقهم.

و نوهت الصحيفة، إلى أن عدد كبير من مفتشي الوزارات قاموا بعمليات تفتيش نوعية على محال قطاع الاتصالات في جميع مناطق المملكة، بهدف تصحيح وضع السوق و التأكد من خلوها من المخالفات.

و سيقوم مفتشو هذه الجهات برصد المحال و أعدادها و مواقعها؛ حتى تتم زيارتها في أوقات لاحقة، لتطبيق أنظمة العمل على تلك المحال، و التأكد من عدم مخالفتها للمادة الـ 39 من نظام العمل القاضية بعدم سماح صاحب العمل لعمالته بأن تعمل لدى الغير.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com