الأخبارشاهد

اقام تنظيم القاعدة فعالية في الملعب الرياضي بأبين بأسم”قادمون يا أقصي”

أقام تنظيم القاعدة مساء أمس الخميس على ملعب نادي (خنفر) الرياضي بمدينة جعار كبرى مدن محافظة أبين ندوة ثقافية بعنوان : قادمون يا أقصى

 

وتخللت الندوة محاضرات للشباب وأناشيد ومسابقات جهادية كما تم توزيع الجوائز للمشاركين في الندوة .

وحسب محليون فإن الجوائز عبارة عن أسلحة خفيفة ودراجات نارية ومبالغ مالية وغيرها.

 

ونهاية الأسبوع الماضي أقامت جماعة أنصار الشريعة مهرجان في ساحة خور المكلا تحت عنوان “قادمون يا أقصى” واستمرت الفعالبة ثلاثة أيام من تاريخ أقامته.

 

 

 

 

 

وأعلنت الجماعة عن جوائز قيمة ضمن فعاليات المهرجان لإغراء أهالي مدينة المكلا في حضور المهرجان وقد تمكنوا من انجاح المهرجان حيث حضر عدد كبير من أهالي المدينة .

 

 

 

 

 

وحيث تتمثل تلك الجوائز القيمة في سحوبات يومية عن 5 درجات نار ة وعدد كبير من الجوالات، هذا الإغراء جعل مهمة عناصر التنظيم في جمع اكبر عدد من اصوات الأهالي واستمالتهم تحسبا لأي ظرف طارئ وفقا لما وصفه سكان محليون.

 

 

 

 

*أنشطة أخرى

 

 

 

ولم تكتفي الجماعة بإقامة المهرجانات فق̹ ولم تتوقف انشطتها بل ازدادت خلال الأيام الاخيرة الماضية، حيث افتتحت الجماعة مكتب تابع لها في حرم مستشفى ابن سيناء غر ي المدينة لمساعدة الضعفاء ونصرتهم، على حد وصفهم.

 

 

والتزم الكثير من الاطباء العاملين في المستشفى تخوفا من أي مساءله يتعرضون لها.

 

 

 

 

 

وضمن الأعمال المستحدثة مؤخراً منع عادات المولد في بعض المساجد، والتي تحييها جماعة الصوفية بحجة انها محرمة شرعاً، وتلك العادات اعتاد عليها أهلي حضرموت جميعاً ما عدا بعض التياارت المخالفة لهذه العادة.

 

المصدر / وكاله مرصد للانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com