الأخبارشاهد

سناتور: نعم فأمريكا تقتل الشعب اليمني،

سناتور في الحزب الديمقراطي: الكثير يجهلون أن أمريكا شريك أساسي في حرب اليمن

===

قال السيناتور الأمريكي كريس مُرفي عضو الحزب الديمقراطي وعضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الكثير يجهلون إنَّ الولايات المتحدة شريك أساسي إلى جانب السعودية في الحرب في اليمن، وقال إنه من الواجب أن تتعلم الإدارة الأمريكية من أخطاء العراق.

وأكد كريس الذي انتقد موقف بلاده من العدوان أنَّ الولايات المتحدة الأمريكية باتت شريكة في كل الجرائم من خلال الدعم العسكري المتواصل، داعياً إلى وقف تصدير السلاح للسعودية ومحاسبتها على كل الجرائم.

وتساءل السيناتور مرفي في مقابلة مع موقع بي آر آي الأمريكي، عن السبب وراء صمت الولايات المتحدة عن جرائم السعودية في اليمن.

كما تساءل عن مصلحة الأمن القومي الأميركي في موضوع الحرب في اليمن، خصوصاً وأن هذه الحرب قد سهلت انتشار القاعدة وداعش الذي تدعي محاربتهم وأن أولويتنا هزيمتهم حسب قوله.

ويؤكد مرفي بأن السعودية تعتمد على السلاح الأمريكي، وأن بلاده تدعم الحرب من خلال توجيه المساعدة والتزود بالوقود في الجو من الطائرات المقاتلة، وتحديد أهداف جوية، وقد كُشف هذا سابقاً من أكثر من جهة أمريكية.

ويطالب بعدم توريد السلاح للنظام السعودي إلا بعد وضع شروط على ذلك، ليتسنى مساءلتها في المستقبل كما يقول.

وانتقد مرفي جرائم السعودية وآخرها جريمة سوق الخميس في مستبا، وكذلك استخدام القنابل العنقودية، وبسبب ذلك قال إن سفارة الرياض في واشنطن تتصل بمكتبه بشكل متواصل، مشيراً إلى أنَّها غير راضية عنه ولا تحب انتقاداته.

 

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com