الأخبارشاهد

التعرف على90 جثه من ضمن مئات الجثث في حجه اليوم”

قال مصدر أمني في العمليات المشتركة بمحافظة حجة، إن 105 مدنيين سقطوا جراء الغارات لطيران العدوان السعودي التي استهدفت سوقاً شعبية في منطقة “مستبأ” (سوق الخميس) شمال غرب اليمن، الثلاثاء 15 مارس/ آذار 2016.

وأوضح المصدر  أنه تم التعرف على جثث 90 شهيداً بينهم نساء وأطفال، فيما لم يتم التعرف على البقية من الشهداء. مضيفاً، أن عدد المصابين وصل إلى 43 توفي منهم اثنان أيضاً في وقت لاحق.

من جانبه، ذكر مسؤول في السلطة المحلية، تحدث لوكالة “خبر” عبر الهاتف، فضل عدم ذكر اسمه، أن 58 شهيداً سقطوا بينهم امرأتان، بالإضافة إلى 44 مصاباً. مضيفاً، أن ذلك ما توافر لديهم حتى ساعات المساء، وأنها ليست إحصاءات نهائية.

وقال شهود عيان لـ”خبر”، إن غارتين استهدفتا مطعماً وسوقاً للقات (سوق الخميس) بمديرية مستبأ محافظة حجة، حولتا من كان في المكان إلى أشلاء. مؤكدين عدم وجود أي أهداف عسكرية قريبة.

وذكر مسعفون أن المشافي والمراكز الصحية في “عبس” تعج بالعشرات نتيجة تلك الغارات.

وأفادت المتحدثة باسم منظمة أطباء بلا حدود في اليمن، ملاك شاهر، باستقبال المنظمة 40 مصاباً ضمن ضحايا الغارات التي استهدفت سوقاً في مديرية “مستبأ” بحجة.

وقالت شاهر، إن المنظمة استقبلت، في مستشفى “عبس” الريفي، 40 حالة إصابة تم التعامل مع 37 منها وتحويل طفل في الثامنة من العمر إلى أحد المشافي في الحديدة، نتيجة لإصابته في الدماغ، كما تم تحويل حالتين إلى المستشفى الجمهوري بمدينة حجة.

الوسوم

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة