الأخبارشاهد

المقاولة تنهب لجنة الأغاثة في عصيفرة تعز “وأكدو أن العناصر تابعة للمخلافي”

اقدمت مجموعة مسلحة من عناصر المقاومة، في مدينة تعز، جنوب غرب البلاد، على نهب مخازن تابعة للجنة الاغاثة الفرعية بالمحافظة، ظهر السبت 5 مارس/آذار 2016.

و قالت مصادر محلية، إن عناصر من المقاومة، كسرت اقفال مخازن الإغاثة، الكائنة في المعهد العالي لتأهيل المعلمين بحي عصيفرة وسط مدينة تعز، باستخدام الرصاص.

و أشارت بأن تلك العناصر قامت بنهب محتويات المخازن و تحميلها على سيارات نقل جلبتها بحراسة مسلحين إلى أمام المخازن.

و قال ناشطون تابعون للمقاومة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن العناصر التي نهبت المخازن، تتبع حمزة المخلافي، أحد قيادات فصيل تجمع الإصلاح في المقاومة و نجل قائد مقاومة تعز، الشيخ حمود المخلافي.

و أفادوا أن أحد المسلحين الذين انتشروا حول المخازن، أثناء عملية النهب، اعتداء على رجل كان يقوم بالاتصال من المكان، أثناء عملية النهب و قام بكسر التلفون الذي كان يستخدمه الرجل في الاتصال.

و في مديرية مشرعة و حدنان، جنوب غرب مدينة تعز، قطعت مجاميع مسلحة، طريق تم شقه مؤخرا يصل إلى منطقة الضباب، عرف اعلاميا لدى اعلام المقاومة بـ”طريق فك الحصار”.

و يستخدم الطريق في ربط مدينة تعز بالمديريات الواقعة إلى الجنوب الغربي من مدينة تعز، بعد تعذر استخدام طريق بير باشا – الضباب، نتيجة المواجهات المسلحة. و تستخدمه عناصر المقاومة في تهريب السلاح إلى مدينة تعز، و بات المنفذ الوحيد للمدينة و قرى جبل صبر في الحصول على المواد الغذائية و التموينية، التي يتم جلبها عبر التربة من عدن.

و أفادت مصادر محلية، أن عشرات السيارات لا تزال عالقة في الطريق من جهتي الضباب و مدينة تعز، نتيجة عملية القطع.

و كان مسلحون موالون للإصلاح، اقدموا في الربع الأخير من العام الماضي، على سد الطريق بصخور عقب خلافات مع وكيل محافظة تعز، رشاد الأكحلي، القيادي في التنظيم الناصري، و الذي كان يشرف على شق الطريق.

يأتي ذلك في وقت تشتد فيه الخلافات بين فصيل الإصلاح في المقاومة و بقية الفصائل، على خلفية رفض تلك الفصائل استحواذ الإصلاح على قيادة المقاومة و تجيير امكانياتها لمصلحة الحزب، الذي يمثل ذراع الاخوان المسلمين في اليمن.

و زادت تلك الخلافات عقب انتقال قيادات فصيل المقاومة المحسوب على الإصلاح إلى الجبهة الغربية (نجد قسيم – الضباب) و نقل مئات من عناصرهم إليها في محاولة للسيطرة عليها.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com