آراء وتقاريرالأخبارشاهد

أحرز الجيش واللجان الشعبية تقدما في كرش وحيفان ولحج”

أحرزت قوات الجيش واللجان الشعبية، تقدماً ميدانياً في جبهة “حيفان” محافظة تعز، بالتزامن مع تقدم في جبهة كرش محافظة لحج، وفق ما قاله مصدران عسكريان لوكالة “خبر”، في وقت متأخر من مساء الأحد 21 فبراير/ شباط 2016.

وأوضح مصدر عسكري، أن وحدات الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من تأمين منطقة بني علي وعدد من المواقع العسكرية التي كان يتمركز فيها مقاتلو التحالف العدوان في جبل الريامي الاستراتيجي، وجبلي الجاح والحصن في عزلة الاعبوس، بالإضافة إلى منطقة النوبة عزلة الأعروق في مديرية حيفان.

ولفت، أن المواجهات المستمرة أسفرت عن سقوط عدد من القتلى في صفوف مقاتلي العدوان المسنودين بمرتزقة.

وأضاف، أن قوات الجيش واللجان تصدت لهجوم مقاتلي العدوان  المسنودين بمرتزقة في محاولة فاشلة للتقدم باتجاه جبل الورقة الاستراتيجي في الاقروض مديرية المسراخ، في مواجهات هي الأعنف تدور في المنطقة تخللها قصف مدفعي متبادل.

وبين المصدر، أن مواجهات متقطعة دارت في حيي كلابة والبعرارة بمدينة تعز، وسط تراشق مدفعي بين طرفي الحرب، فيما دمرت وحدات الجيش آلية عسكرية تابعة لمقاتلي تحالف العدوان في منطقة المرور.

ودار قصف مدفعي متبادل بين قوات الجيش واللجان من جهة، ومقاتلي العدوان ومرتزقتهم من جهة ثانية، في منطقتي الزويم والشقيراء مركز مديرية الوازعية.

وأمّنت وحدات الجيش واللجان الشعبية  الأحد 21 فبراير، مواقع عدة في كرش، إحدى عزل مديرية القبيطة بمحافظة لحج، وسط غارات جوية لمقاتلات تحالف العدوان .

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من تأمين عدة مواقع في منطقتي روان والحويمي بكرش في هجوم أسفرعن وقوع قتلى وجرحى في صفوف مقاتلي العدوان  ومرتزقتهم وتسبب في فرار آخرين من المواقع التي كانوا يتمركزون فيها.

وأضاف، أن معارك شرسة تدور بين الجانبين وسط غطاء جوي في محاولة لمقاتلي التحالف لاستعادة منطقتي روان والحويمي وسط تبادل للقصف المدفعي والصاروخي.

وأشار، أن مقاتلات العدوان نفذت 3 غارات على منطقة الحويمي بعد الخسائر التي مني بها حلفاؤها على أيدي وحدات الجيش واللجان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com