آراء وتقاريرالأخبارشاهد

البارحة معارك عنيفة في تعز”

تجددت المواجهات في عدة أحياء بمدينة تعز، السبت 20 فبراير/ شباط 2016، وسط غارات جوية  للعدوان السعودي على مديريتي المواسط والمسراخ.

وقال مصدر أمني لوكالة خبر، إن مواجهات عنيفة دارت بين وحدات الجيش واللجان الشعبية من جهة، ومجاميع من مقاتلي العدوان  في أحياء، ثعبات، كلابة، والدعوة والزنوج بالمدينة تخللها قصف مدفعي متبادل.

وأوضح، أن معارك أخرى دارت رحاها في منطقتي رأس النقيل والمطالي بالمسراخ، بالتزامن مع غارات جوية تركزت على جبل الورقة في الاقروض بمديرية المسراخ، في محاولة لإسناد مجاميع من مقاتلي العدوان المسنودين بمرتزقة في المعارك الدائرة هناك.

ولفت، أن مقاتلات العدوان استهدفت خزانات المياه في منطقة الكدرة بمديرية المواسط أدت إلى استشهاد مواطنين اثنين وجرح آخرين من المدنيين، وتسببت بأضرار بالغة في خزان المياه الذي يعتمد عليه الأهالي للشرب.

وأشار، أن قصفاً مدفعياً متبادلاً دار بين قوات الجيش واللجان مع حلفاء السعودية ومرتزقتهم في منطقتي الزويم والشقيراء مركز مديرية الوازعية.

واحتدمت المعارك، مساء الجمعة وفي الساعات الأولى صباح السبت 19و 20 فبراير/ شباط 2016، في أحياء عدة بمدينة تعز، ترافق ذلك مع كسر قوات الجيش واللجان الشعبية ومحاولات تقدم فاشلة لمقاتلي العدوان بمديرية حيفان.

الوسوم

مقالات ذات صلة