آراء وتقاريرالأخبارتراث يمنيشاهدمنوعات

لايفوتكم مخطوطة قديمة تتنبأ بأوضاع اليمن”

اقرؤا هذه?القصيده فيها كلام مهم. وغريب
كلام تأريخي فلكي قديم

مخطوطة تحكي عن احداث اليمن في قصيدة شعرية عمرها مئة عام

انظروا للابيات الشعرية
١) بألف واربع بعد المئة
تدفن صنعاء ملوك العنب.

٢) وتبقى الكراسي بلاجالسٍ
وحتى وإن كان كنزاً يهب.
٣) اذا لاح نجمُ من المشرقين
كثير الشعاع طويل الذنب
٤) فمن اوسط القوم يأتي الخبر
ثمان تضفها لكلمة لعب.

٥) اذا مابدا فحسبو بعده
ثلاثون عاماً ترون العجب.
٦) من الشر والخير لن تسلموا
ويظهر في حضرموت الذهب.

٧) يكون لقوم حروب كثير
وتلقى العشائر اقصى التعب.

٨) خوارج تخرج من مشرقٍ
تدوس البلاد بكثر العطب.

٩) ويسقط في نهدها جمرةٌ
تموج بدخانها واللهب.
١٠) وتبدو شرور تعم البلاد
إلا ان تولي الثلاث الحُقب.
١١) ثلاثون ثم ثلاث عجاف
ويوم الثلوث بدا وانتصب

١٢) ظن البعيد وقام القريب
يجمع ماقد مضى من كرب

١٣) ولكنها فسحة من زمن
ليضرب من قد نجى او هرب

١٤) وتقمع صنعاء اربابها
ومن حل من حولها واقترب
١٥) برابعه بعد تلك الثلاث
تأكل زبيباً وتمرُ وحب

١٦) ويذهب من قد بقى اربعه
ينام على الأرض عند التراب
١٧) ويلحق من بعده اربعه
من دون فرٍ وكرٍ وحرب

١٨) وفي الخمس ينبعث المشرقي
يبيد البلاد بكثر العطب

١٩) ثلاث وخمسون من ملكها
ثلاثٌُ وخمسون عمر الشغب

٢٠) بدت وأنتهت بنفس اسمها
اضيف ثلاث لقولٍ محب
(53 اسمه)

٢١) ويقسم في اسمه اربعه
جهات البلاد لمن قد وثب

٢٢) اذا ماتقارنت الزهرتان
لأول سؤلٍ رايت العجب
٢٣) واصبحت الدار تحت الجبل
دار المنايا وعز الطلب

٢٤) واسباع سبعين سابع رقم
يقود السباع للنار الحطب

٢٥) فذاك دليل يكون الكسوف
لأخر جمادي وأول رجب

٢٦) وأبناء ذاك الجليل النقيب
هناك سيبقى او قد هرب

٢٧) يقيمون في الذل دهراً قليل
وتفنى الذخائر والمكتسب

٢٨) ويا جمل الشر خلي العباد
ويكفيك ماقد مضى من كرب

٢٩) اذا ماتغير ريح الشمال
فنجم العلا قد دنا واقترب

٣٠) وفي الست يظهر سبط الرسول
كريم المناقب عز العرب

٣١)اذا ما الربيع بقى اربعين
يكون كل الذي قلته قد وجب

٣٢) يسير الفساد واربابه
ويذهب في الخير مع من ذهب

٣٣) واوقفت الحرب اوزارها
وذاك القرين هوى واقتلب
٣٤) واخرجت الأرض خيراتها
وكلاً بكأس المحبة شرب

٣٥) فخذها برسم امراٍ سالماً
نبيه بصير بما قد كتب

٣٦)وإن قيل ماله كاذبُ
الا لعنه الله على من كذب
:سيتم تفسير كل بيتين من المخطوطة :
١) قبل سنة ١٤٠٠ هجريه بقليل دفنت صنعاء ملوك العنب وهم الحمدي(عام ١٣٩٧هجريه) والغشمي (عام ١٣٩٨هجريه).

٢) بعد اغتيال الحمدي والغشمي ونتيجة لما كانت تمر به اليمن من اضطرابات انذاك والصراعات السياسيه الدائره بين اليمن في الشمال واليمن في الجنوب خاصة بعد اتهام الاخيره بمقتل الغشمي خاف كثير من السياسيين في الشمال تولي منصب الرئاسه.

٣) غالبآ بأن النجم هو علي عبدالله صالح لما وصل اليه من شعاع= شهره(تيس الضباط كما وصفه الحمدي) طويل الذنب=(كان لديه دعم داخلي من كثير من الضباط اللذين طالبوه بتولي الرئاسه كونه كان قائد لواء وكان محنك وماتلا ذلك من جمع توقيعات من مجلس الشعب التاسيسي بالموافقه على توليه منصب رئيس الجمهوريه بعد ان كان عضو في مجلس الرئاسه)

٤) تعيين صالح رئيس من اوسط القوم كما اسلفنا في البيت الثالث وثمان تضفها لكلمة لعب يعني سنة توليه الرئاسة١٩٧٨م بعد لعب واضطرابات.

٥) بمجرد تولي علي عبدالله صالح الرئاسه وبسبب حنكته السياسيه داخليآ وخارجيآ بدأت الاوضاع تستقر شيئآ فشيئآ وكلما بدأت رياح حدوث اضطرابات او حروب اما يخمدها سياسيآ او ينتصر فيها ليعود الاستقرار من جديد والمتتبع للتاريخ اليمني خلال ثلاثون سنه منذ ان تولى الرئاسه يشوف العجب .

( الابيات رقم ٦ ، ٧ ، ٨ )
الخير هو الاستقرار والتطور وقيام الوحده اليمنيه والشر ماحدث من حروب( حرب المناطق الوسطى بدخول القوات الجنوبيه اليها قبل الوحده، حرب الانفصال ، الحروب الست في صعده ، حروب الحوثه داخل المحافظات ، حرب الجنوب ضد هادي ، حرب التحالف السعودي ضد اليمن ) وكذا المماحكات السياسيه التي تخللتها تلك الحروب وقيام الثوره ضد حكم علي عبدالله صالح من اللذين خرجوا عليه عام ٢٠١١ وماتخللها من معاناه للناس واعطاب للبلاد في مؤسساتها وخدماتها للمواطنين،،، ويقصد بذهب حضرموت: البترول.

٩) حادثة تفجير جامع النهدين والتي تضرر فيها الرئيس صالح وبعض حكومته وانصاره وكان في النصف الثاني من عام٢٠١١ التي بها اكتمل حكم صالح٣٣ سنه.

١٠) بعد جريمة جامع النهدين تظهر الشرور لمدة ٣ سنوات من بداية تاريخ ٢٠١٢ التي فيها تم التوقيع على المبادره الخليجية وتعيين حكومة الوفاق ثم انتخاب هادي للسلطه وتستمر حتى نهاية ٢٠١٤، وكان واضحآ انه وخلال هذه المده ساءت اوضاع البلاد كثيرآ بسبب فشل هادي وحكومته في ادارة شئون البلاد.

١١) ثلاثون ثم ثلاث عجاف وهي مدة حكم صالح من ١٩٧٨ وحتى٢٠١١=٣٣ سنه ، ويوم الثلوث بدا وانتصب يع

رند الأديمي, [15.02.16 10:57]
ني بداية حكم هادي الذي انتخب رئيسآ يوم ثلاثاء لان مابعدها من بيتين يوضحين هذا.

١٢) قام البعيد والقريب(خصوم صالح) واللذين اعتلوا السلطه بجمع كرب الماضي عليهم بسببه فكانوا يضايقوه بإتهاماتهم اعلاميآ وبتحالفهم خارجيآ ضده رغم تركه للسلطه.

١٣ ، ١٤) تلك الفسحه كانت لعفاش اللذين لم يتركوه في حاله فضرب فيها خصومه ومن نجا منهم هرب ( محسن ، حميد وحسين ، الزنداني . هادي ، توكل وغيرهم) عن طريق اللجان الشعبيه والحرس الجمهوري.

١٥) الرابعه بعد تلك الثلاث وهي ٢٠١٥ ستكون سنة قحط نتيجة لماسيتم اكله من (تمر وزبيب وحب) والواقع يؤكد ذلك بسبب حرب التحالف على اليمن بقيادة السعوديه.

١٦) هناك شخص مهم سيموت في هذه الحرب او اي حرب لهذا العام ٢٠١٥ .

١٧) والله اعلم من هم الاربعه المهمين واللذين سيموتون بعده في سلم.

١٨) وفي الخمس ينبعث المشرقي: يقصد بالخمس السنه الخامسه لثورة ٢٠١١ وهي عام ٢٠١٥ وفيها ينبعث المشرقي وغالبآ هو هادي لانه من ابين شرق اليمن واللفظ ينبعث يعني انه كان مقيد وهادي كان تحت الاقامه الجبريه للحوثه وبهروبه عدن يكون قد تحرر من القيد وانبعث وماحدث في الجنوب وهو في عدن ومايحدث حاليآ من حرب التحالف على اليمن بسبب شرعيته بعد هروبه الى السعوديه من اباده وتدمير للبلاد يبين بأنه هو المشرقي المقصود.

١٩) من عام١٩٦٢ وهي سنة قيام الثورة على الملكيه وحتى ٢٠١٥ يكون الاجمالي ثلاث وخمسون سنه وهي سنوات كلها شغب وربما الى نهاية ٢٠١٥ ينتهي الشغب لانه قال (عمر الشغب) وقوله هذا يعني إنتهاء عمر الشغب في نهايتها.

٢٠) بدأت الجمهوريه بإنتهاء الامام احمد وستبدأ برئاسة نفس الاسم احمد وغالبآ هو احمد علي،،،،وستكون رئاسته عام ٢٠١٨ لقول البيت (اضيف ثلاث فوق ال٥٣ سنه التي اكتملت عام٢٠١٥)

٢١) ويقسم في اسمه الجهات الاربع: يعني كل او أغلب الناس في شرق وغرب وشمال وجنوب اليمن سيقسمون او يوافقون على ترأسه وسينتخبوه.

٢٢) ربما الزهرتان هما احمد علي وعبدالملك الحوثي لانهما شباب في عمر الزهور ، سيتحدان لبناء وطن قوي مزدهر وسنعجب لذلك بعد ان يأس الشعب ، ومادامت المخطوطه وصفتهما بالزهرتان فهذا يعني ان الخير يفوح منهما.

٢٣) الدار تحت الجبل تعني الموطن (اليمن) لان اليمن ارض كلها جبليه وستصبح خيرة مزدهره.

٢٤) سابع رقم يعني الرئيس السابع لليمن(السلال،الارياني،الحمدي،الغشمي،صالح،هادي،احمد علي)والسبع السابع احمد علي سيهمش السباع الشريره العميله التي تنهش خيرات اليمن وتدخله في حروب .

٢٥) وسيدلل ذلك السنه التي ستكسف فيها الشمس في أخر جمادي الثاني وبداية رجب اذا كان كسوفآ حقيقيآ للشمس وإذا كان الكسوف كنايه للسباع فسيتم تهميشهم في ذلك التاريخ.

٢٦ ،٢٧ ،٢٨) الابيات الثلاثه التاليه موضحه مما حدث وسيحدث لهؤلاء الاولاد وهم( اولاد الشيخ النقيب وهو عبد الله بن حسين الاحمر وأولاد جمل الصحراء الأشرار وهم ملوك وامراء السعوديه وهو عبدالعزيز ال سعود)
٢٩) تغير ريح الشمال: اظن ان الشمال تعني(صعده) وريحها ( انصارالله ) وتغيرها تعني انتقالهم من حالة الثبات داخل صعده الى حالة الحركه داخل محافظات الجمهوريه وبسبب ذلك التحرك لانصار الله سيكون والفرج ورقي اليمن وتطوره وخلوه من العماله والخيانه على ايديهم.
٣٠) وفي خلال الست السنوات يظهر سبط الرسول وهي مابين ٢٠١١ و ٢٠١٦ وسبط الرسول يعني من يأتي من نسل النبي وغالبآ هو عبد الملك الحوثي لأنه ظهر بقوة عام٢٠١٤ وسيطر على الوضع ووصفه بكريم المناقب وعز العرب يعني ان فيه الخير للوطن والله اعلم.

٣٢) اذا ما الربيع بقى اربعين يعني(١٤٤٠هجريه)يكون الذي قلته قد وجب: نحن الان في ١٤٣٦ هجريه وبعد ثلاث سنوات سندخل في ١٤٤٠ الموافق ٢٠١٩م وسيكون كل مافي المخطوطه قد تحقق.

٣٤ ومابعدها) بقية ابيات المخطوطه:وث.٤٣٦ وحتى عام ١٤٤٠ قرب الفرج تدريجيآ : سينتهي الفساد والقائمين عليه في اليمن وستتوقف الحرب وسيهزم القرين التي هي السعوديه وستهوي وتنقلب على عقبيها وسيدخل الوطن في خير ومن خيرات الارض الناتجة عن اخلاص ونزاهة وتكاتف زهرتي الوطن الرئيس( احمد علي) والسيد(عبدالملك الحوثي) والحكومه المخلصه سينعم كل الشعب بالخير وتدوم المحبه بينهم،،،فخذوا هذه الابيات في المخطوطه من انسان حكيم نبيه بصير متأكد مما كتب ومن وصفني بالكاذب اقول له عليا لعنت الله إن كنت أكذب.
هذا والله اعلم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com