آراء وتقاريرالأخبار

هام جدا وسري للغاية “ناشط في المقاومة يكشف أسرار السعودية والمقاولة ومافي الغرف المغلقة “

 

أحمد الوافي

بلا زعل
الحلقه الثالثه
في البدايه قد لا يعرف الكثير اسباب نشري لبعض المعلومات ويرى منها مكايدات حزبيه وما الى ذلك .لكن لكل انسان طريقته في حبه للوطن وحرصه على مجتمعه بعيدا عن الاحزاب والحزبيه التي جميعها لا ترقى الى مستوى الحدث في مثل هذه الضروف..
لكن عودتنا الايام ان نحذر من تكرار المآسي والعوده الى الصفر بعد انهار من الدماء نتيجة للتظليل الممنهج وتزوير الحقائق واستخدام عاطفة البشر في لحظات معينه لاغراض غير وطنيه…
وانا هنا حين اكتب اضع نفسي امام مسؤوليه اخلاقيه وامام مخاطر و مكان محاسبه من الدمجتمع المعني بما اكتبه لانني بنظرهم اشق الصف وبنظر جزء اخر بأن ما اكتبه ليس وقته الان وعلى حساب مكانتي الخاصه في نظر الكثير لكن من يهدف الى هدف اسمى لا يهمه العواقب وسيعرف المجتمع صدق ما تقوله يوما وسيتذكر كل كلمه قلتها سوء كنت حيا او ميتا .
حقائق كثيره غائبه عن الكثير عن ابناء هذه المدينة الجريحه العاشقة للتحرر تجعل من قول كل حقيقه مصدرا لايلامهم واذيتهم..
لكنني اليوم اريد ان اقول ان الوضع مآساوي اكثر مما تتصورون وان التحرير بمنظوركم البسيط حتما سياتي لكن ليس ذلك التحرير الذي يحقن الدماء ولا التحرير الذي يعيد اعمار ولا ذلك التحرير الذي يجعل كل منكم يتنفس حريه ويحرر كرامة تعز من الارتهان ..
كان صادق علي سرحان حاضرا في فندق انفنتي والعميد الشراجي في مكان آخر وضباط كثر من كوادر الاصلاح يتواجدون في اماكن متفرقه حينما علمت بنزول الشيخ حمود سعيد الى عدن وتسآلت فكان الجواب بالنفي والتأكيد ممن تسألتهم ..
وصل الشيخ الى عدن وعارف جامل ونبيل واصل وابو الصدوق و… و..
بنظر الحالمين مثلنا انا وانتم انها فرصه للم الصف والانتقال الى مرحله جديده لفك الحصار ووجدناها فرصه للعمل على لملمة صفوف المقاومه ليس وحدي من فكر بذلك بل كانت الافكار المتلاقحه في اذهان الكثير من الناس تعمل على ذلك فكان شباب وشابات تعز لديهم هذا الحلم والذين توافدوا لارسال رساله للقاده الى فنادقهم وكانت د/الفت الدبعي ايظا من الحالمين بذلك وبادرت الى عمل والكثير والكثير لكن بصورة متفاوته مع قدرة البعض على المبادرة .
ومن خلال لقائاتنا اكتشفت الاتي :-
١- خروج قائد محور اب العميد احمد بعد سجن دام عشرة ايام
٢- تواجد اصلاح البيضاء واصلاح اب واصلاح شبوه وحركه دؤوبه و مرعبه للاصلاح في عدن ونزول معضم قيادات الاصلاح في تعز الى عدن .
٣- لقائات ثنائيه وجماعيه ومؤتمرات مصغره للاخوان في الاصلاح تتم وما توحيد مقاومة تعز الى شئ عابر على الطريق ارضاء لبعض الرغبات الجماهريه والتي طرئت على الزياره..
٤- بعد نزول عدنان الحمادي والشمساني واستدعاء ابو العباس تم تشكيل مجلس مقاومه تعز واتحفظ للتاريخ عن طريقة التشكيل وكيفيتها وما كان ينبغي ان يكون من اجل تعز وكرامتها ..
٥- من الملفت جدا انه قبيل نزول الشيخ حمود سعيد كانت هناك تصريحات بأن الامارات ترغب في ازاحة حمود سعيد الى خارج البلد واعتبر بهذا التصرف يحق لنا ان نرفض دخول حتى ادوية شركة جلفار الاماراتيه وليس الامكانات العسكريه لكن الذي توضح لي ومن الشيخ نفسه ان الامر لا اساس له من الصحه وان الامر هو غزعبلات اعلاميه لكن الخزعبلات لا تخرج الا من مطبخ يهدف الى شئ ما ..
كان لنزول الشيخ والمقاومه اثره الايجابي وانعكس حتى بالتعامل مع ابناء تعز في عدن وفي تحسين الصوره السلبيه المرسومه للرجل في عدن لايام الاولى من الزياره خصوصا وان المخرج جعل من الزياره زياره استثنائيه وبرستيج الظهور فيها شئ اخر لم يكن الغرض منه الايجابيه التي ذكرت وانما ارسال رسائل للمقصودين بالامر وللعامه ان الاصلاح لا يزال بخير .. استمرت الاجتماعات والعجين والرفيس بين مكونات مقاومة تعز بصوره تجعل مني اكتب مؤلفا ويجعل منكم اشخاص يستحون كن ذكر الصف…
وفي الاخير اكتشف ان الاخوان في الاصلاح نزلوا الى عدن لاعادة ترتيب اوراقهم وعمل اجتماعات هامه في عدن ومموله من تركيا من حميد الاحمر ومن السعوديه من علي محسن من اجل الضغط على هادي والتحالف للتعامل مع الاصلاح بحجمه بعد ان كاد نجمه ان يختفي في عدن وبعد حبس قائد محور الذي كان يقوم بايصال الاسلحه الواصله من مأرب الى تعز واب والمرسله من علي محسن وعناصره هناك لغرض استخدامها بعد المعركه واؤكد على ذلك وبالفعل تم الضغط للتعيين الكثير منهم محافظ البيظاء وتم تمويل جبهات في شبوه وتم اعتماد قوائم طلبات وكشوف اسماء تجنيد وايظا اعتماد قيادات عسكريه في حين كان المئات بل الالاف يتم ارسالهم الى مأرب والعند وحرض للالتحاق بما يسمى بالجيش الوطني ومن عدن وان ما تم احتجازهم والافراج عنهم قرابة ٣٠٠ فرد ولا يزال ٧٢ محجوزين حتى اليوم.
ليقولوا لهادي وبالفم المليان انت جندت٥٩٠٠٠ من مختلف الفصائل ونحن لدينا ما يزيد عنها من مختلف مناطق اليمن واصبح جيشنا الوطني هو المتقدم في كل الجبهات ..يالله اشخط التعيينات … اما نساء معبر الدحي التي تفتش لم تكن ضمن جدول اهتمام قيادات الاصلاح النازلين الى عدن ولا الحصار الخانق على تعز ولا الجرحى الذين تغنوا جميعا بالنزول من اجلهم والذين يسعى رجال لعمل شئ لهم بعيد عن الاضواء ولا الاكسجين الذي كان اهم سبب للنزول من اجله كما اخبرونا القاده . وهذه الحقيقة المرة شئتم ام ابيتم… . . لبى هادي طلباتهم الشخصيه وتوقف عن تلبية المطالب الكبيره الخاصه بتعز لاحراجهم ووضعهم في هذا الموقف لان ابناء تعز للاسف هم من يرهنون تعز لمثل هذه المراكز المقدسه في صنعاء بينما اصلاح مأرب المتمثله بذلك الرجل الحصيف سلطان العراده واصلاح الجوف استطاعوا انتزاع حقوق ابنائهم من هادي والتحالف لانهم صادقين مع مجتمعهم وتشكيل لجان امنيه من ابناء محافظاتهم لحدود محافظتهم واعتماد التقدم الى صنعاء بصفوف من اولئك الخرفان من ابناء تعز الذين لا يمتلكون راع ليقود مسيرتهم لتحرير تعز …
نقلت رسالتي الى القياده حينما التقيتهم وكنت اتمنى ان يكونوا قادة تاريخيين بحجم خطر المرحله التاريخيه ويتلافوا الامر لكن لم يحصل شئ .
لم يكف غباء القاده في مصادرة حقوق تعز في الحصول على الدعم الكافي واللازم لكن تم استخدام تعز باكملها وسيلة لرد اعتبار لهم ولفشلهم فقاموا بإعلان وصول قوه ضخمه للضباب بينما نحن نعلم جميعا كيف تم توفيرها من قبل الشيخ حمود وقيادة الاصلاح لحفظ ماء الوجه ليتم تصوير تلك الاطقم التي يمتلك مثلها قائد مقاومة حاره في عدن من الامام والخلف والشمال واليمين ليحملوا انفسهم مسؤوليه جديده بان التحالف وهادي دعمهم بقوة اما الدبابه التي تم شرائها ب ٥٠٠٠٠٠٠ ريال فقصتها قصه فها هي بالضباب اشبه بدبابة تحرير صنعاء ليتصور عليها الاطفال…

اليوم انا اكتب لكم هذا ومعضم قيادتكم في الضباب عليهم ان يصلحوا ما افسدوه ولا زال الوقت مناسبا وهم يعرفون ما يستطيعون عمله اما النفير والزفير لم يعد لها مكان او طاقه نتيجة تأخر الامر وهم يعرفون متى كانت حالة النفير بعد ايام من الغربه وليس بعد الشهور وكانت مطروحة ضمن البدائل اذا ما تم تعند هادي والتحالف لكن لا زال هناك متسعا للوقت لعمل الكثير والا فالبحر طريق لهم لحفظ شرف ماء وجوههم وهم يعرفون تماما متى وكيف ستتحرر تعز …

ونهاية المسلسل الذي اضطرينا فيه للتوقف لننتظر مراجعات في الميدان ولمن يقول الاصلاح الاصلاح في الاول والاخير سنتحدث بالمنطق جبهات الاخوان الاصلاح في شارع الاربعين والستين وجبل الوعش والزنوج وعصيفره والزنقل وجبهة الامن المركزي العظيمه اين التقدمات التي صنعوها منذوا البدايه راجعوا مراجعه منطقيه.
باستثناء الجبهات الاعلاميه الكبيره بجبهات القنوات الاعلاميه الدوليه والمحليه والفيس بوك ..
يكفي تظليل وتزوير!!!!
لا اريد ان اسمع كثيرا من الهذيان بالنسبة لزعزعة الصفوف…..

مع تحيات مندس ٢٠١١ حوثعفاشي ٢٠١٥ سارق الجرحى ٢٠١٦

مقالات ذات صلة