آراء وتقاريرالأخبارقلم لايساوم

حرب عالمية لإعادة شرعية !!!؟

آمنة البخيتي . . .

يقودها كل من يشارك في العدوان على اليمن سوى كان من الداخل او الخارج . . اجتمع الكل ضد اليمن ،لأسباب وذرائع كثيرة منها : أعادة الشرعية ومحاربة أنصارالله وقطع اليد الأيرانية في اليمن ؟

إذا تحدثنا بإختصار عن الشرعية فالشرعية تفقد شرعيتها لسبب واحد وهو هروبها من موطنها لأنها لم تجد من يحميها فهربت ، وهذا يدل على أن من يعطيها شرعيتها وهوالشعب لايريدها ،

لأن  الشعب لو أرادها لحماها ممن أراد أن يؤذيها ولما هربت . . أما بالنسبة لمحاربة أنصارالله ، لوكان الشعب لايريدهم لحاربهم بنفسه لأنه شعب مسلح ولا يحتاج لمساعدة أحد وهذا معروف في تاريخ اليمن . وبقاء أنصارالله وانتشارهم أكثر في ظل هذه الحرب يثبت حب غالبية الشعب لهم ،ويعطيهم لقب الشرعية الحقيقية ،لتمسك الشعب بهم لأن الشرعية لاتمنح لمن هرب ولم يجد من يتمسك به ويحميه . . و بالنسبة لقطع اليد الأيرانية في اليمن : لماذا لايذهبوا لقطع الرأس بدل اليد وبهذا يتخلصون من اليد اليمنى واليسرى ؟ وماهو الدليل القاطع لتواجد اليد الأيرانية في اليمن ، ومن أعطاهم حق التدخل في اليمن لإعادة ،الشرعية الهاربة !!؟ وإذا وجد هذا الدليل لتواجد اليد الأيرانية، و أعطاهم هذا الدليل الحق في التدخل في اليمن ،فإيران لها الحق هي الأخرى للتدخل في اليمن لقطع اليد السعودية ، لأن السعودية ليست وصية علينا ليكون لها الحق وإيران لا ، ولكننا لانحتاج لا لأيران ولا للسعودية للتدخل في شئوننا الداخلية والخارجية. . وقصة اليمن الحقيقية هي نفسها قصة أفغانستان والعراق وليبيا وسوريا . والفرق في الأسباب والذرائع الوهمية فقط لإنتاج هذة القصص والمخرج لهذه القصص هو المتسبب والمستفيد الأول أمريكا واسرائيل والهدف تدمير الأوطان العربية الاسلامية . . ففي أفغانستان والعراق وليبيا تدخلت أمريكا مباشرة ،وكانت ذرائع هذا التدخل كثيرة : أفغانستان : محاربة القاعدة وطالبان والقضاء على الملة عمر زعيم طالبان وأسامة بن لادن زعيم القاعدة المتسببة في أحداث 11 سبتمبر في أمريكا العراق : أن صدام يمتلك أسلحة كيميائية وبيولوجية وهذا خطر على المنطقة وليبيا : مساندة الثوار الليبيين ضد معمر القذافي وتعتبر أمريكا هذا التدخل لمصلحة هذة الدول !!؟ أين المصلحة و أين الفائدة من هذا التدخل !!؟ ليس هناك مصلحة ولافائدة، ففي وقت هذا التدخل ارتكبت الكثيرمن الجرائم مثل جرائم سجن أبوغريب في العراق ، وبعد هذا التدخل غرقت هذه الدول في بحر من الدماء بسبب الفلتان الأمني وانتشار المجموعات الإرهابية ، وفي سوريا لم تتدخل أمريكا مباشرة ،وكان تدخلها عبر عملائها ممن في الداخل والخارج ، وهاهي سوريا اليوم صورة تختلف تماماً عن سوريا الأمس بسبب هذا التدخل الغير مباشر من امريكا. . وهناك فرق واحد في ماحدث لهذا الدول ويحدث لليمن فقد اجتمع العالم ضد اليمن ،بأستثناء القليل من الحكومات فهناك حكومات معارضة لهذا التدخل وهناك محايدة . والسبب الرئيسي لهذا التدخل في اليمن أعادة شرعية هاربة من شعبها !!؟ سبب مثل هذا يجمع كل العالم لمحاربة دوله مثل اليمن !!؟ أنها الحرب العالمية الثالثة والفرق بينها وبين الحرب العالمية الأولى والثانية أن كل العالم ضد اليمن ،وليس دول ضد دول كما في الحرب العالمية الأولى والثانية . . وبعد عشرة أشهر من اعلان الحرب العالمية الثالثة على اليمن لاتزال اليمن صامدة ومقاومة الى الأن ، أنها يمن الصمود بالفعل لا بالقول ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com