آراء وتقاريرالأخبارقلم لايساوم

فيديو محمد المقالح الذي أثار الجدل”

قال الأستاذ محمد المقالح، عضو اللجنة الثورية العليا، إن تاريخ اليمنيين يشهد بأنهم مقاتلي الجبال، فاستحقوا لقب أسود الجبال.

و نوه في مقابلة مع قناة المسيرة، التابعة لـ”أنصار الله” أن اليمنيين اثبتوا اليوم أنهم أيضا من يجيدون حتى القتال في البراري و السواحل، رغم تفوق العدو جوا، بمروحيات الأباتشي و مقالات الـ”إف 16″.

و اعتبر أن من يطرحون أن الشعب اليمني يعاني، يريدونه أن يستسلم، و قال: لو كانوا صادقين لتوجهوا بهذا الخطاب إلى العدو الذي يحاصر هذا الشعب الصابر، كونه من يقصف و يحاصر و المتسبب بهذه المعاناة الشديدة.

و أشار أنهم يريدون من هذا الشعب أن يقايض بتجويعه و قتله بالاستسلام. و تسأل كيف يريدون من الضحية الذي يدافع عن نفسه، أن يستسلم..؟

إستراتيجية العدو

و قال: إستراتيجية السعودية في هذه الحرب، هي هزيمة اليمني، و تمزيق بلده، و سحق القوى التي وقفت في وجهه و كسر إردة اليمنيين.

و أشار إلى أن الناتو قصف ليبيا قرابة الشهر و الأمريكان وتحالفهم قصفوا العراق قرابة 20 يوم، فاحتلوا البلدين، فأراد السعوديين ذلك، و صرح بذلك محمد بن سلمان الذي عليه اليوم أن يخفي وجهه، و كذلك تحدث بهذا العسيري.

و لفت إلى أن على المفاوض اليمني أن يعي أنه أمام مشهد تاريخي مفصلي، عليه أن يعي بأن لا يقبل التفاوض الذي يطاطئ روؤس اليمنيين. و إذا قبلوا بتفاوض من هذا النوع، فإنهم سيكونون خونة مثلهم مثل من ذهب إلى الرياض.

و أوضح أن المفاوض اليمني إذا بنى إستراتيجيته على وقف العدوان، فإن ذلك سيغري السعودية بإمكانية هزيمتنا.

و قال: هناك فرق بين كبير بين إستراتيجية العدو و إستراتيجيتنا إذا بنيت على أساس وقف العدوان. العدو إستراتيجيته واضحة هي هزيمة اليمنيين. لابد أن تكون إستراتيجيتنا هزيمة العدو، فالسعودية ستواصل عدوانها وفق إستراتيجية هزيمة اليمنيين، و عندما تشعر إنها تعبت، ستوقف العدوان الذي يطالب به اليمني. و من هنا لابد من تغيير استراتيجينا، لأنها تغري العدو في استمرار حربه.

ابتزاز المرتزقة

و نوه إلى أن من لا يحقق هدفه، يستطيع أي إنسان أن يبتزه، حتى لو كان محدود الامكانات. وقال: المرتزقة اليوم يبتزون السعودية، و يقول للسعودية: المعركة في ميدي أو حرض فاصلة، و الدخول فيها تعني هزيمة اليمنيين، فتحول السعودية كل معركتها إلى حرض و ميدي، لأنها اعتقدت بما قاله المرتزقة، بأن هذه الجبهة ستهزم اليمنيين.

و أضاف: المرتزقة أيضا يبتزون السعودية بتعز، يقولون لها إن تعز بوابة الانتصار، و ستحقق كل الأهداف التي لم تتحقق منذ 10 أشهر، و هكذا أيضا يبتزون السعودية و الإمارات و غيرها، بمعركة مأرب.

الإستراتيجية الحالية

و قال: إستراتيجيتنا الحالية، تغري العدو، يجب علينا تغيير إستراتيجيتنا، لكي نهزم العدو، إستراتيجية العدو تدفعنا للدفاع عن النفس في الجبهات التي يفتحها، ما يكلفنا خسائر فادحة جدا. و لذلك لابد أن تكون إستراتيجيتنا هي هزيمة العدو، و ليس كسره، بحيث نكلفه كلفة أكثر و خسائر أفدح.

و أضاف: العدو لن يهزمنا، لكنه سيكلفنا كلفة عالية، و هو الآن يراهن على الزمن، صحيح أن السعودية تخسر اقتصاديا، لكنها تستطيع تمويل الحرب، هي أكبر احتياطي نقدي في العالم.

جبهة نجران

و لفت إلى أنهم فتحوا جبهة حرض، سندافع فيها، لكن علينا أن نفتح لهم جبهة في نجران، جبهة في العند. يجب أن ننظر إلى مشهد الحرب بشكل عام، إذا كان هناك ضغط على جبهة يتم تخفيف الضغط عليها بفتح معركة في جبهة أخرى.

معركة الحدود ليست صعبة

و قال: من يقول أن المعركة في الحدود صعبة، أخالفهم الرأي، بدليل أن التضحيات هناك أقل من التضحيات في جبهات أخرى.

و تسأل: كيف يستطيع المقاتل اليمني الصمود في ميدي و هي منطقة مفتوحة، يمكن للعدو ضربه بالبارجات و الطيران و سلاح المرتزقة، بعكس الخوبة التي فيها نوع من التحصينات و السواتر، ما يمكن المقاتل اليمني تحييد بعض أسلحة العدو أكثر من ميدي .. إذن ما المانع من استخدامنا معركة الخوبة كمعركة ميدي..؟

و قال: العالم لن يتدخل لإيقاف الحرب و الضغط على السعودية في هذا الوضع، كونه مشارك فيها أو مستفيد منها. لكنه سيتدخل عندما تكسر السعودية. و بالتالي يجب أن نستخدم هذا السلاح في معاركنا السياسية.

و أضاف: الانتصار في معركة كوفل، لم نشعر به و لم يكن له تداعيات سياسية، لكن دخول مدينة مأرب، سيكون انتصار عسكري و سياسي، سينعكس على كل الجبهات.

و أشار إلى أن قاعدة العند تستخدم اليوم لتجييش و تجميع طائرات الاباتشي .. فها نترك هذه الجبهة..؟ أو أعمل لها اختراق .. سيكون له صدى سياسي .. لذلك لابد من تغيير الاستراتيجية.

هزيمة العدو ممكنة

و قال: هزيمة العدو ممكنة .. السعودية التي ترى نفسها بأنها وحدت الجزيرة العربية و بطشت و عملت لها هالة .. لا يمكنها النظر إلى الحقائق كما هي .. السعودية اليوم شاخت ، و هي أول مرة تواجه اليمنيين وجها لوجه.

و أوضح في عام 1934 لم نكسر عسكريا و إنما سياسيا، كنا متقدمين في نجران و يام و نهوقة ، و قبائل يام اليمنية دخلت إلى الدرعية.

و أكد أن نجران لم تكسر في تاريخها ، هي من هزمت الوهابية ، على عكس عسير و جيزان التي كسرت بالعنف. موضحا أن نجران دخلها آل سعود بالسلم عن طريق اتفاق بعد أن استحال عليهم كسرها.

الطبقة السياسية المهزومة

و قال: اليوم نحن اليمنيين كسرنا هذه الهيبة السعودية، لابد أن نخرج من تفكير الطبقة السياسية المهزومة ، و التي لم تعد ترى الواقع الاجتماعي.

و أوضح أن كثير من سياسي أنصار الله، الذين دخلوا موفنبيك الأول و الثاني و ذهبوا إلى جنيف الأول و الثاني، تعلموا من لوثات السياسة المهزومة، بأن الغرب و العالم ضدنا.

و أشار أن أنصار الله كانوا يحاربون الكل، و كان محمد عبد السلام، حين كنت أتواصل معه في الحروب كلها، لم يكن في عينيه أي انكسار، و لم يكن لديه أي مراعاة للغرب. لكن السياسة جعلتنا اليوم بذات المنظار الذي تنظر من خلاله الطبقة المهزومة.

داعش الكبرى

و شدد على أن السعودية، ستهزم. موضحا أنها ستهزم فهي التي انتصرت بالرعب كـ”داعش” فعندما دخل آل سعود الطائف، سحلوا و ذبحوا و سحقوا و سالت الدماء و قطعت الروؤس، و هكذا في مكه و أبها و في كل مكان دخلته الوهابية الأولى التي وصلت إلى زبيد. و بالتالي يستسلم الناس بالخوف.

و أوضح أن هذا هو مشروعهم السياسي، الذي عشت عليه السعودية قرابة 100 عام، الآن بانكسره، بتحويل الحرب اليمنية السعودية إلى حدث سعودي، و هو ما يعني كسر هيبة السعودية.

كسر الهيبة السعودية

و لفت إلى أن الهيبة السعودية بدأت تكسر بمشاهدة الجنود السعوديين يفرون و القناصة اليمنيين يلاحقونهم و الكاميرات تصورهم، عندما يشاهد المعتقلين من جنود الجيش السعودي لدى اليمنيين، عندما يشاهدون مئات الآليات تحرق. و هو ما يعني أن الهيبة السعودية بدأت تكسر في وعي المواطن السعودي، و إذا سقطت الهيبة في الوعي سقطت في الواقع.

إذلال السعودية

و قال: علينا أن نكثف من إذلال السعودية في عمقها، في عدد الأسرى و القتلى و الزحوفات و التقدمات، و بالتالي نحن بذلك نهزم السعودية كل يوم في وعي مواطنيها.

و أضاف: عندما تكسر هيبة السعودية في وعي المواطن السعودي، لن ندخل نحن إلى الرياض و إنما سيدخلها المواطن السعودي، الذي ارهبته السلطة الحاكمة، بأن من يرفع رأسه سيقطع.

السبب الحقيقي للحرب

و اعتبر أن ثورة 21 سبتمبر 2014، هي من كسرت هيبة السعودية، و لهذا شنت السعودية حربها على اليمن، لاستعادة هيبتها، و هو السبب الحقيقي للحرب التي تشن منذ أكثر من 300 يوم، لإعادة اليمنيين إلى بيت الطاعة.

و قال: لأول مرة في التاريخ تداس صور آل سعود في شوارع صنعاء ، في وقت لم يكن فيه أي عربي يجرؤ على القيام بذلك.

لماذا قتلت الفنانة ذكرى..؟

و نوه إلى أن المرحومة الفنانة ذكرى التي تجرأت و غنت أغنية “من يجرؤ..؟” .. اغتيلت. و هكذا حصل مع من يتجرأ على آل سعود من موريتانيا إلى لبنان و غيرها.

السعودية العارية

و ضرب مثالا على ذلك بالملك الذي طلب ثوبا نادرا يرى فيه عاريا، ليكتشف كيف ينظر إليه شعبه، و خرج يخطب بالناس، و لم يره أحد أنه عاري، في حين رأي ذلك المنظر طفل، كونه لم يكن يعرف هيبة الملك .. فصاح بأن الملك عاري، فانتقض عليه الناس. مشيرا إلى أن السعودية هكذا لا تريد أن يراها العالم عارية.

و أكد أنه لابد أن يذهب المفاوض اليمني و قدمه راسخة، و رأسه في السماء، لابد أن يكسروا هيبة السعودية مثل المقاتل اليمني – الذي كان يطارد الدبابة السعودية و كأنها جرادة ، و يصيح على زميله يا أبو حربه: هات الـ”آر بي جي” – كسر هيبة السعودية.

و أكد على ضرورة أن يرى المفاوضين اليمنيين السعودية، كما هي على أنها داعش الكبرى، و عندما تهزم داعش الكبرى ستهزم داعش الصغرى.

من يقف خلف السعودية

و أوضح أن العدوان ليس السعودية ، هو أيضا الإمارات و البحرين ، و هاتان الدولتان يجب أن يركز عليهما ، هما تندفعان إلى الحرب بحقد و عنصرية، يجب ألا يتخفيان وراء السعودية. و من خلفهما دول الخليج باستثناء سلطنة عُمان، التي أثبتت أن همها هو استقرار المنطقة، و هي سياسة انتهجها السلطان قابوس منذ فترة طويلة، كانت مواقفها مختلفة عن باقي دول الخليج في الحرب العراقية الإيرانية و في الحرب على سوريا، و الآن في الحرب على اليمن موقفها مختلف و مميز ، يجب أن يقدره كل يمني.

و أضاف: و من خلف دول الخليج هناك مصر و هناك السودان ، التي تمارس دور حقير ، يدل على مدى الانحطاط على قيم الشعب السوداني ، البشير ساوم على الكرسي بهوية السودان و عروبته و وحدته من أجل أن يرضى عنه الغرب، و الذي يقاتل اليوم مع السعودية لتقدمه أمريكا لإسرائيل ، و أعلن أخيرا أنه سيطبع مع إسرائيل.

و تابع: و من خلف هؤلاء الأمريكان، فقد اعترف بذلك وزير الخارجية جون كيري رسميا، و قبله اعترف وزير الخارجية البريطاني رسميا بمشاركتهم في الحرب على اليمن. و بريطانيا مشاركة في الإنزال البحري على عدن. و بوارجهم أنزلت المرتزقة المحليين و مرتزقة بلاك ووتر.

و أوضح أن بريطانيا و أمريكا باعت السعودية أسلحة محرمة دوليا، و السعودية اعترفت باستخدامها. استخدمت هذه الأسلحة أثناء ما كان ولد الشيخ في طريقه إلى صنعاء.

اعتراف إسرائيل

و قال: على الشعب اليمني أن يترقب اعتراف الكيان الصهيوني بمشاركتها الفعلية في الحرب على الشعب اليمني. هذا هو العدو، أما الصامد فهو الشعب اليمني كتلة واحدة، فالجيش اليمني هو من يمثل الشعب في القتال ، و اللجان الشعبية هي الحالة الشعبية التطوعية في هذه الحرب. لذا يجب مراعاة هذه الحالة.

و اعتبر أن من يقولون أن من يقاتل هم أنصار الله و المؤتمر، هو طرح خطير، و إن كان يأتي على حسن نية، كونه يقسم الشعب اليمني ، إلى مكونات و أطراف سياسية يدخل منها العدو، و هو نفس ما يطرحه العدو في إعلامه.

مصطلحات العدو

و قال: العدو يقول مليشيات الحوثي و قوات المخلوع صالح، اللجان الشعبية ليست مليشيات الحوثي هي الحالة الشعبية التي تقاتل باسم اليمنيين، و الجيش اليمني ليس جيشا عائليا .. فلماذا نستخدم مصطلحات العدو .. هذا فخ ..

و أضاف: نحن اليوم في معركة فيها الجغرافيا و فيها السياسة و فيها التاريخ .. و هذا ما يقدمه الأستاذ أحمد الحبيشي ، الذي يقدم ما يدور اليوم على هذا الأساس .. و أنا هنا احييه.

و اعتبر أن محاولة ترميز عبد الملك الحوثي و علي عبد الله صالح من خلال الحرب، خطاء .. كان سابقا مؤتمر وإصلاح و الآن مؤتمر و أنصار الله .. أين الشعب اليمني. عندما يقاتل اشتراكي في الجبهة و نقول من يقاتل هو المؤتمر و الإصلاح .. أين سيكون مكانه .. في المقاومة مثلا.. و هكذا .. العدو يلعب على هذا .. و أي خلاف فردي في أي جبهة يصور على أنه خلاف بين المؤتمر و انصار الله .. تقسيم المجتمع على أساس مكونات في حرب مع عدو خارجي هو لعب بالنار .. و يجب ان يتوقف ذلك.

و قال: في الانتخابات نكون مكونات .. لأنه صراع سياسي و داخلي أيضا .. لكن عندما يكون الصراع خارجي و حرب أيضا هو مع الشعب اليمني. هناك شعب يمني و عدوان خارجي.

و أضاف: في كل الحروب الخارجية لا يظهر المجتمع بفئة تقاتل عنه و أخرى مع العدو إلا المرتزقة و الخونة هم من يقاتل مع العدو، و هم قلة.

و تابع: هل نعتقد أن الإصلاحيين كلهم خونة و مرتزقة .. لا .. في الانتخابات ممكن تصوت لمرشح إصلاحي .. لكن في وقت الحرب لا يمكن تقف مع عبد الوهاب الأنسي.

و أشار إلى أنه إذا كان أنصار الله الذين يقاتلون في تعز كما يصورون كحالة طائفية ما صمدوا طول هذه الفترة .. من يقاتل في تعز هي حالة شعبية.

السعودية عدو تاريخي

و تسأل: من قال أن السعودية هي العدو التاريخي للشعب اليمني . و أجاب: قال ذلك الشهيد القائد عبد الفتاح إسماعيل.اليوم يريد البعض إلغاء هذه الذاكرة .. هذا تاريخ لا يلغى من قبل مرتزقة.

خطاء الترميزات

و نوه إلى أن البعض يجعلوا من يتصل للإذاعة و التلفزيون لشكر السيد عبد الملك و علي عبد الله .. هذه الترميزات خطاء .. اشكروا الجيش و اللجان الشعبية .. فيها مؤتمر و فيها إصلاح و فيها كل اليمنيين.

و قال: من يريد أن يستغل الحرب لتقديم نفسه .. مخطئ .. و الشعب عندما يسمع كل يوم الزعيم .. الزعيم .. يتسأل هل الزعيم هو من يقاتل يف الجبهات..؟ أم هو الجندي الذي يمثل الزعيم و غير الزعيم.

الجندي الحافي يستحق تمثال

و أضاف: هذا الجندي هو من يجب أن نشيد به و نرمزه .. الجندي الذي يتبع الحرس الجمهوري و الذي ظهر في موقع في نجران .. في صورة تاريخية و هو يهاجم الموقع .. مثله هذا يجب أن يرمز، يواجه العدو في عمق أرضه و هو حافي القدمين.

و تابع: أنا أقول لـ”أبو أحمد” و هو الذي يمثل اليوم رئيس الجمهورية أعملوا تمثال لهذا الجندي ، لهذا البطل.

و لفت إلى أن اشاعات بدأت تنزل بأنه قتل .. لأنهم يريدون أن يقولوا أن من يواجه السعودية قد قتلناه.

الخطاب الجامع ليس ديني

و طالب الإعلام و في مقدمتها قناة المسيرة، مراعاة توحيد الخطاب في هذه الظروف، و قال: كلنا شعب مسلم . ما في داعي لتكرار أن الله نصرنا و الله سينصرنا .. فعلا المظلوم سينصره الله .. لكن الخطاب الجامع هو الخطاب الوطني. أما الخطاب الديني الفج سيقسم الناس إلى شوافع و زيود وووو ..

و أضاف: يأتي العدو بمن يثير الكراهية في تعز .. فلماذا تكره تعز..؟ يأتي أحدهم يعمل 20 بوست أن أبناء الجنوب يكرهون أبناء الشمال .. و يردك أن تكره انت أبناء الجنوب.

و حذر من أن ثقافة الكراهية هي من يصنعها العدو .. و يصنعها من خلال تمييز الناس بألوانهم و مذاهبهم و اشكالهم. يجب أن يكون اليمن ككل هو اليمن. و هو عنوان المشترك الأول بين اليمنيين من المهرة إلى صعدة.

الفساد يصدع الصف

و تسأل المقالح: أمام كل هذا .. هل يمكن أن تتوحد الجبهة الداخلية بالفساد..؟ و أكد: الفساد هو أحد عوامل شرخ الجبهة الداخلية.

و قال: الفساد الصغير عندي .. هو فساد كبير .. مضيفا: يجب أن يكون عندنا حساسية من أبسط أنواع الفساد.

الفساد والحرب

و اعتبر أن من يقول عندنا حرب لا تتكلم عن الفساد، إما جاهل و إما خبيث، هو هنا كأنه يقول: نحن سننتصر بالفساد، هو يقول جاملوا الفسدة لكي ننتصر.

هل انتصرنا بالفساد..؟

و تسأل: هل انتصر انصار الله قبل أن يكونوا انصار الله لأنهم جاملوا الشيخ الفلاني أو الضابط أو التاجر وووو ..؟ أو كان الشسخ الفلاني و الضابط ووو ضدهم و أداة من أدوات السلطة.

و أوضح أن أنصار الله انتصروا بالطامحين في دولة العدل بالمتطلعين إلى العدالة .. بالفقراء الحافيين.

احمي فاسد تخسر ملايين الفقراء

و أضاف: عندما يأتي أحدهم ليقول لك لا تتحدث الآن عن الفساد .. هذا يعني انه يقول لك: اخسر ملايين الفقراء من أجل ان تكسب واحد فاسد.

و أكد أن هذه النقطة يجب أن تسمع. مشيرا إلى أن هناك تضليل من قبل قوى و حيتان الفساد.

توحيد الصف بمحاربة الفساد

و اعتبر أن الحديث في الوقت الراهن عن الفساد هو توحيد للصف، فعندما تقف ضد فاسد واحد و تحاسبه على فساده، تكسب ملايين اليمنيين، الذين يعانون من فساده. و عندما تقرب الفاسد و تعين الفاسد تخسر ملايين اليمنيين.

و أشار أن من يحب أنصار الله هو من يقف ضد الفساد، و ليس الفاسد الذي يكبر “الموت لأمريكا الموت لإسرائيل”.

الفساد سقوط في الحرب والسلم

و أوضح: الفاسد يريد أن يقول لنا: يا جماعة افسدوا، نحن في حرب، لكي يسقطنا في الحرب و في السلم.

و أعتبر أنه إذا لم ينتقد الفساد من داخل ثورة 21 سبتمبر لتصحيحها، سينتقد من خارجها، لكن ليس اليوم، اليوم سيقولوا لك افسد.

و قال: اذا توقفت الحرب و هناك فساد .. ماذا سيقولوا لك..؟ سيقولوا لك ماذا قدمت للناس غير السوق السوداء و الفسدة.

من يعرقل قرارات محاربة الفساد..؟

و تسأل: من يقف الآن أمام قرار أتخذ بتعيين النائب العام و الأجهزة الرقابية، التي خطب فيها السيد عبد الملك الحوثي.

و أضاف: نحن اليوم ننتصر لهذا الخطابات، و هناك ناس ما يريدوا ينتصروا له، يريدوا أن ينسوها، قبل سنة بالضبط قال: الأجهزة الرقابية تسلم للثورة.

و لفت إلى أنه طرح في أول اجتماع للجنة الثورة، موضوع الأجهزة الرقابية و أجهزة الضبط و النيابة. و كرر تساؤلاه: من حال دون هذه القرارات..؟

و أكد أن أحد عناوين الجبهة الداخلية هي الوقوف ضد أي فاسد، لا يوجد في الثورة هذا صاحبي و هذا مش صاحبي، في الثورات في فاسد و محارب للفساد.

الثورات تحاسب الكبار

و أضاف: بالعكس الثورات تحاسب الكبار، ليعرفوا أن اليد الحديدية للثورة تتحرك في الوقت المناسب.

و قال: لا زلت أتذكر المتظاهرين في شارع العدل بصنعاء، بعضهم حافيين و بعضهم أحذيتهم مقطعة، خرجوا و هم يحملون أعواد العنب يابسة، متظاهرين ضد الجرعة على المشتقات النفطية، التي يبست مزارعهم.

التعويم قرار معيب

و أضاف: يأتي اليوم قرار بتعويم الجرعة .. يجب أن نتراجع عن هذا القرار، حتى لو كان في صالح الثورة، و هو أصلا ليس في صالح الثورة.

و أكد أن الثورات تصحح نفسها بالتراجع عن الأخطاء و ليس بالإصرار عليها، و لو قرار التعويم سيدر علينا الفوائد، معيب أن نتخذه، لأننا قمت بثورة ضد قرار السلطة التي اتخذت قرار برفع نسبة من الدعم عن المشتقات، و اليوم يريدوا التخلي عن الدعم.

وعاء سياسي فاسد

و اعتبر من اتخذ القرار ليس له علاقة بالفقير. كاشفا أن هناك وعاء سياسي ليس له علاقة بجسد الثورة، لم يعش معانات الفقراء، و هو خطر سياسي على الثورة.

و شدد على ضرورة أن يكون الوعاء السياسي من جسد الثورة، من معاناة و فقر الثوار، من بحثهم على العدالة و المساواة.

و تسأل: هل نأتي اليوم لنجامل فساد تجار النفط و غيرهم، و أكد على ضرورة أن يقرع هذا خطر، يجب أن يقرع ناقوسه من مكتب السيد.

و أوضح أن هناك من يريد كسر مصداقية عبد الملك الحوثي، و أن ما كان يمثله لليمنيين، لم تكن صادقة.

على السيد تمييز نفسه على الفاسدين

و قال: يجب اليوم أن يميز السيد عبد الملك الحوثي نفسه عن هذه القوى الفاسدة.

و خاطب الحوثي بالقول: أنت يا سيد عبد الملك لا تمتلك حزب حتى تخاف عليه .. أنت تمتلك شعب .. و إذا خرج الفاسدين كانوا في المكتب السياسي أو اللجنة الثورية، لن يضر الشعب شيء.

واهمين

و قال: إذا كانوا الفاسدين يعتقدون أنهم أصبحوا دوائر و تصعب إزالتهم، فهم واهمين، مؤكدا أن إزالتهم سيصحح الثورة و سيجعلها أكثر زخما و أكثر شعبية و أكثر قوة و صلابة، فلا يخيفونا.

و أضاف: من يتحدث انه سبب الانتصار و انه أدخلنا صنعاء فهو كذاب .. أدخلتنا صنعاء معاناة الناس، حصل انقلاب اجتماعي كامل.

و أشار أنه عندما سقطت عمران من يد الإصلاح، لم يكن هناك مؤتمر و إصلاح، و إنما شعب عمران.

و اعتبر أن منطلق البعض بأنهم أدخلونا صنعاء، غير منطقي، فانكسار الإصلاح في عمران هو من أدخلنا صنعاء و ليس المؤتمر، لكن الحقيقة أن الشعب هو من أدخلنا صنعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com