آراء وتقاريرالأخبار

بعد زيارات توشكا الفجائية؟!

تحليل / خاص هجرن

بعد زيارات توشكا المفاجئة وبغير مواعيد مسبقه لن ترى ارض الوطن  اي اجتماع مقبل لضباط الاحتلال على أراضيها
قتل العشرات من الغزاة والمرتزقة بينهم القائد الجديد لشركة بلاك ووتر الكولونيل نيكولاس بطرس أمريكي الجنسية، إضافة إلى تدمير طائرات ومباني و مخزن للتزويد بالوقود .
وأكد مصدر عسكري  أن العشرات من الغزاة والمرتزقة لقوا مصرعهم بينهم قائد شركة بلاك وتر ، وتدمير كبير لحق بالمعدات القتالية منها طائرات أباتشي وطائرة تايفون المتطورة كحصيلة أولية لخسائر العدوان في قاعدة العند .
حيث أن الصاروخ دمر أيضا سكن الضباط الغزاة ومقر عملياته بالإضافة إلى صهاريج الوقود في ضربة توشكا على قاعدة العند في الوقت الذي استمرت الحرائق فيها مشتعلة لوقت طويل وسط حالة إرباك سادت القاعدة.
وكشف المصدر أن سيارات الإسعاف وشاحنات إطفاء الحرائق هرعت إلى المكان بالتزامن مع تحليق مكثف للأباتشي في سماء القاعدة التي ضربها توشكا الجيش واللجان الشعبية في عملية هي الخامسة التي تستهدف العدوان والمرتزقة على الأراضي اليمنية.
وتحدثت مصادر طبية عن استدعاء جميع الكوادر الطبية إلى مستشفيات عدن مع وصول العشرات من جرحى تحالف العدوان والمرتزقة من قاعدة العند .
وأوضحت مصادر للمسيرة نت أن العدوان كان يتحضر للهجوم على تعز انطلاقاً من قاعدة العند بقوة قوامها أكثر من 4000 مقاتل قبل أن يضربها صاروخ توشكا .
يشار إلى أن آخر عملية لإطلاق صاروخ توشكا كانت عملية البيرق بمحافظة مأرب والتي أدت إلى قتل وجرح العشرات من الغزاة بينهم جنسيات سعودية وإماراتية، بالإضافة إلى مرتزقة شركة بلاك ووتر ،وتدمير غرفة عمليات الغزاة و منظومة مراقبة متطورة من ضمنها طائرات تجسس وأنظمة رصد ومراقبة
مقتل 25 مرتزقاً بهجومين فاشلين بمأرب رغم مساندته بـ100 غارة.
قتل 25 من مرتزقة الرياض اثر كسر محاولاتهم الزحف نحو مفرق الجوف في مأرب رغم مساندة طيران العدوان لهم باكثر من 100 غارة.
وأوضحت المصادر العسكرية، انه تم التصدي للزحف وكسره بعد تكبيد المرتزقة خسائر بشرية ومادية كبيرة، لافتة الى وقوع عدد كبير من القتلى في صفوف المرتزقة بينهم قيادات ميدانية.
وذكرت المصادر العسكرية، ان رجال الجيش واللجان الشعبية شنوا هجوماً مضاداً بعد دحر المرتزقة لتعقبهم وتمت السيطرة على عدد من التباب التي كانوا يتمركزون فيها.
وبعد انكسارهم من الجهة الجنوبية للمفرق، حاول مرتزقة العدوان شن هجوم على المفرق من الجهة الشمالية “شمال بيت طوحل” تحت غطاء جوي كثيف لكنه تم التصدي لهم ولازالت الغارات مستمرة على محيط المفرق، بحسب “سبأ نت”.
تدمير 5 زوارق حربية للعدوان
واستهدفت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية 5 زوارق حربية تابعة لتحالف العدوان اثناء محاولتها للاقتراب من سواحل المخا في تعز ببعشرات الصواريخ الموجهة، ما ادى الى احتراقها وغرقها.
وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن القوة الصاروخية للجيش واللجان تمكنت من أحراق خمسة زوارق حربية لتحالف العدوان السعودي، ثلاثة منها تم استهدافها قبل المغرب من يوم الجمعة واثنين ليلة السبت ولازالت تحترق في عرض البحر حتى الأن.

الوسوم

مقالات ذات صلة