آراء وتقاريرالأخبار

تعز .. انتشار لعناصر القاعدة في جنوب غرب المدينة ومصادر تتحدث عن صفقة لحل الاشكال حول سوق ديلوكس

#تفيد المعلومات الواردة من مدينة تعز، جنوب غرب البلاد، إن مسلحي القاعدة انتشروا بشكل مكثف في حي الأجينات، و القبة المعصور، جنوب غرب المدينة، بشكل لافت.

و أوضحت أن هذه العناصر تتنشر في الأزقة و تقاطعات الشوارع في الحيين و تقوم بعمليات تفتيش للمارة في منتصف الليل، و تكثف من تواجدها في مداخل الحيين، و تقوم بملاحقة عناصر مسلحة من المقاومة محسوبة على الإصلاح و فصائل أخرى.

و لفتت إلى أن هذه العناصر قامت قبل ثلاثة أيام بملاحقة عناصر مسلحة من المقاومة محسوبة على الإصلاح، كانت تسيطر على شارع الأجينات الذي تتواجد فيه شركات الأدوية.

و أوضحت أن هذا الشارع صار تحت سيطرة عناصر القاعدة، في حين اختفى مسلحي المقاومة من الحي بالكامل، و يقتصر تواجدهم على أطراف الحي، و أحيانا يتبادلوا اطلاق النار مع عناصر القاعدة، خاصة في ساعات متأخرة من الليل.

و قالت مصادر محلية، إن عناصر القاعدة، تتواجد ليلا في وسط المدينة، و تسير دوريات راجلة في الأحياء المجاورة للشارع العام الذي يفصل بين التحرير الأعلى و الأسفل.

و أشارت إلى أن تبادل إطلاق النار بين مسلحي القاعدة و مسلحي الإصلاح، في سوق ديلوكس، توقف منذ الليلة الماضية، عقب محاولة عناصر القاعدة السيطرة على سوق القات.

و نوهت إلى أن مسلحي الإصلاح، ما يزالون في السوق، و خف منذ الليلة الماضية تواجدهم في محيطه.

و رجحت مصادر مطلعة، تدخل وساطة لحل الخلاف بين الطرفين، و دخولهما بصفقة على أساس تقاسم الجبايات التي يتم تحصليها من السوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com