آراء وتقاريرالأخبارقلم لايساوم

مصدر في الكهرباء يكشف عن نسبة الانجاز في إصلاح خطوط وأبراج نقل الكهرباء مأرب – صنعاء

#تجري الفرق الفنية و الهندسية الإصلاحات النهائية لخطوط و أبراج نقل الطاقة الكهربائية، في محافظة مأرب، إلى الشرق من العاصمة صنعاء، قبل الانتقال إلى فرضة نهم بمحافظة صنعاء لإصلاح الأضرار التي تعرضت لها خطوط نقل الطاقة.

و نقلت مصادر خبرية، عن مصدر مسؤول في الكهرباء، أن الفرق الفنية و الهندسية المكلفة بإصلاح خطوط نقل الكهرباء في الدائرة الأولى في محافظة مأرب، استكملت إنجاز العمل في مناطق السحيل و نخلاء و العطيف بشكل نهائي، و ستنتقل لإصلاح خطوط نقل الكهرباء بمنطقة فرضة نهم بمحافظة صنعاء.

و أشار المصدر إن الأعمال التي نفذتها الفرق الفنية خلال الأيام الماضية تضمنت معالجة 132 قطع في خطوط نقل الكهرباء مع استبدال العوازل و ملحقات الشبكة المدمرة، و معالجة الضربات الخطيرة في المنطقة الأولى (العطيف، نخلاء، السحيل) و المنطقة الثانية (ماس، نبعه، حلحلان) بمحافظة مأرب.

و أوضح المصدر أن نسبة الإنجاز بلغت في مناطق ماس نحو 90 بالمائة، و أن الفرق الفنية استكملت معالجة 119 قطع بشكل نهائي، كما تم معالجة 13 قطع بين الأبراج حيث وصلت نسبة الانجاز فيها إلى 70 بالمائة.

و بين أن الفرق الفنية و الهندسية تمكنت من معالجة 276 ضربة في خطوط نقل الكهرباء بصورة شبه نهائية، حيث بلغت نسبة الإنجاز فيها نحو 95 بالمائة ، بينما بلغت نسبة الإنجاز لأقطاع الدائرة الأولى بشكل عام نحو 90بالمائة.

و لفت المصدر إلى أنه تم استكمال معالجة 5 أبراج خطوط نقل الكهرباء، وأن العمل لا يزال جاري في البرج المتبقي الوحيد.

و أكد أن الفرق الفنية ستقوم بإصلاح الأضرار التي تعرضت لها خطوط نقل الكهرباء بمنطقة فرضة نهم وذلك في إطار الجهود والمساعي الرامية لإعادة التيار الكهربائي وتوفير هذه الخدمة للمواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة