الأخبار

مناقشة موجهات قائد الثورة للنهوض بالقطاع الزراعي في الجوف

هنا تعز:

 

ناقش نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، ورئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا إبراهيم المداني، ونائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران، ومحافظ الجوف فيصل حيدر اليوم، تنفيذ موجهات قائد الثورة المتصلة بتنمية القطاع الزراعي في الجوف.

واستعرض الاجتماع بحضور رئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور ووكيل وزارة المالية كمال خالد، مصفوفة الخطط الخاصة بالتوسع في زراعة القمح وفق الدراسات الفنية والتحليلية التي تنظم زراعة هذا المحصول بما يحقق النتائج المرجوة من ذلك وفقاً لرؤية قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بهذا الخصوص.

وحث الاجتماع على أهمية التنسيق بين الجانبين الرسمي والمجتمعي للمساهمة في النهوض بالقطاع الزراعي والاستعانة بالوسائل الحديثة في العملية الزراعية بصورة عامة.

وتطرق الاجتماع إلى آليات تكثيف الأنشطة الزراعية وتوفير العوامل التي تشجع المواطنين على زراعة المحاصيل المختلفة مع التركيز على القمح والحبوب بصفة عامة والاستفادة من العوامل البيئية في محافظة الجوف التي تساعد على النهوض بالقطاع الزراعي بالمحافظة.

وأكد الاجتماع أن محافظة الجوف ستشهد خلال الفترة القادمة نقلة نوعية في القطاعي الزراعي بهدف زيادة إنتاجية القمح والمحاصيل الأخرى على طريق تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي كهدف استراتيجي.

إلى ذلك اطلع الدكتور أبو لحوم والمداني والحمران وحيدر والمنصور، على سير العمل في مكتب الزراعة بالمحافظة وسوق الخضار في المحافظة.

كما زاروا كلية التربية والعلوم الإنسانية والتطبيقية بمحافظة الجوف، واطلعوا على أوضاع الكلية واحتياجاتها.

مقالات ذات صلة