الأخبارشاهد

تحت شعار السلامة المرورية.. إنعقاد المؤتمر المروري الأول في صنعاء

هنا تعز:

 

 

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي أهمية التزام الوزارات والجهات ذات العلاقة بتنفيذ ما يخصها من مصفوفة الإجراءات التنفيذية للخطة المرورية.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح فعاليات المؤتمر المروري الأول اليوم بصنعاء، تحت شعار ” السلامة المرورية مسؤولية مشتركة “، بحضور نائبي رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان، والخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، ووزراء الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي، والإدارة المحلية علي بن علي القيسي والنقل عامر المراني والأشغال العامة والطرق غالب مطلق، وأمين العاصمة حمود عباد، وعضو مجلس النواب أحمد شايع.

وأشار عضو السياسي الأعلى، إلى أن وضع حد للإشكاليات والاختناقات المرورية في العاصمة وعواصم المحافظات، والحد من الحوادث المرورية يتطلب جهودا وعملا مشتركا من وزارات الداخلية والأشغال والنقل والمجالس المحلية والجهات ذات العلاقة.

وأكد أن المصفوفة التنفيذية للخطة المرورية التي تم الاتفاق عليها هي نتيجة للقاءات ومشاورات بين الجهات ذات العلاقة، وخلاصة لدراسات ميدانية وتشخيص علمي للمشاكل والعوائق وتحديد أسبابها، وبالتالي وضعت حلولا عملية وقابلة للتنفيذ وإحداث فارق إيجابي كبير في وضع الحركة المرورية.

وأشاد محمد علي الحوثي بدور رجال المرور في هذه المرحلة.. مشددا على أهمية أن يكون الجميع سندا لهم.

وحث عضو السياسي الأعلى وسائل الإعلام على القيام بدورها في التوعية المرورية ضمن مسؤولياتها تجاه المجتمع.. لافتا إلى أهمية التنسيق بين وزارتي الداخلية والتربية والتعليم لإدراج التوعية المرورية ضمن المناهج الدراسية.

وفي المؤتمر الذي حضره وكيلا وزارة الداخلية اللواء علي الصيفي واللواء أحمد جعفر، أشار مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي إلى أن المشكلة المرورية في اليمن من الإشكاليات المعقدة نتيجة الفساد وسوء الإدارة التي انتهجها النظام السابق وسوء أو انعدام التخطيط العمراني للمدن.

وأكد أن الفساد تسبب في تنفيذ طرق رديئة لا تتوفر فيها أبسط المعايير الفنية ومعايير السلامة، ما أوجد كماً هائلاً من المشاكل والعوائق من أبرزها المشاكل المرورية.

وأشار إلى أن مصفوفة الإجراءات التنفيذية هي نتيجة عمل مشترك من الجهات ذات العلاقة بإشراف عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي.. موضحا أن من أهداف المؤتمر المروري الأول استعراض المشاكل المرورية والحلول المقدمة لها، ومناقشة آلية تنفيذها وتحديد المسؤوليات.

وناقش المؤتمر ورقتي عمل الأولى بعنوان “تعزيز مفهوم السلامة المرورية” قدمها العقيد عبدالله النويرة، والثانية بعنوان “التصميم الهندسي وعلاقته بالسلامة المرورية” قدمها الدكتور عبدالله المسوري.

كما تخلل المؤتمر نقاشات ومداخلات من قبل المشاركين حول المشاكل المرورية والسبل الكفيلة بمعالجتها.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com