آراء وتقاريرالأخبارشاهدفيسبوكيات

وفد قبلي رفيع المستوي في صنعاء لتوقيع هذا الاتفاق

أفادت مصادر محلية في محافظة مأرب ، عن وصول وفد قبلي رفيع من زعماء قبائل عبيدة أحدى أكبر قبائل محافظة مأرب، إلى العاصمة صنعاء.
ونقلت ”وكالة الصحافة اليمنية” عن تلك المصادر قولها أن الوفد القبلي برئاسة الشيخ علي صالح العرادة والشيخ عبدالهادي بن محسن معيلي وأخرين مفوضين عن قبائل عبيدة للتباحث مع قيادة سلطة حكومة الانقاذ بشأن طبيعة الوضع في مأرب وإبرام اتفاق يجنب مناطقهم الحرب مع تقدم قوات صنعاء نحو مدينة مأرب من كافة الاتجاهات.
وأوضحت المصادر، أن الوفد القبلي تم استقباله في العاصمة صنعاء من طرف الشيخ حنين قطينة والشيخ فارس الحباري والشيخ فيصل بن حيدر.
وأضافت المصادر، أن المباحثات الأولية بين وفدي حكومة الانقاذ وقبائل عبيدة حضرها الشيخ علي محمد بن طعيمان محافظ حكومة الانقاذ في مأرب والشيخ محمد بن الأمير.
تجدر الإشارة إلى أن مشايخ قبائل مأرب يتحركون خارج إطار التحالف و”حكومة هادي” لفتح أبواب الحوار مع حكومة الانقاذ الوطني في صنعاء، وتتزامن هذه المبادرات مع تقدم عسكري كبير لقوات صنعاء منذ 4 شهور صوب مدينة مأرب من ثلاث جهات.
و كان أخرتحركات قبائل مأرب، في الـ23 من أغسطس الماضي، بوصول وفد قبلي لبحث مبادرة صنعاء، إلى جانب قيام 15 شيخاً من أبناء مأرب يمثلون قبائل عبيدة ومراد والجدعان، بزيارة للعاصمة صنعاء في 16 أبريل الماضي، لبحث مبادرة تجنب مناطقهم ويلات الحرب والدمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com