آراء وتقاريرقلم لايساوم

تركيا وداعش زواج عرفي ,أم صداقة؟

 

 

تركيا وداعش زواج عرفي أم هي صداقة عابرة..؟!
يسجل المراقبون ومنذ نشأة “داعش” واتساع “نشاطه” حتى استولى على أراض شاسعة في سوريا والعراق حلوله أينما حل الأتراك وتواجد أنقرة في مكان الجريمة عندما يكون القاتل “داعش”.
وتأكيدا لهذا الطرح، أدهش الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شعبه قبل العالم مؤخرا، حينما أعلن عن صد قواته المتواجدة في معسكر “بعشيقة” شمال الموصل “هجوما عنيفا شنه تنظيم “داعش” على العسكريين الأتراك هناك، الأمر الذي تطلب منهم ردا حاسما تمخض عنه “وقوع قتلى وجرحى” في صفوف الدواعش، فيما كانت إصابات الأتراك طفيفة تكاد لا تذكر.
الجانب العراقي بدوره، وتعليقا على ما صرح به الرئيس التركي نفى أن يكون العسكر الأتراك قد تعرضوا أصلا لاعتداء أو هجوم من “داعش” في “بعشيقة”، وجدد المطالبة في هذه المناسبة برحيل جنود أنقرة وترك أمر مكافحة الإرهاب لأصحاب الأرض.
وتستعيد الذاكرة وفقا لمن يربط بين الإدارة التركية و”داعش”، كشف أنقرة مؤخرا عن إلقاء القبض على داعشيين اثنين بحزاميهما الناسفين خططا لعمل انتحاري عشية الاحتفال بعيد رأس السنة في أنقرة، كان له أن يزهق أرواح الأبرياء لو تم، ولولا عين الاستخبارات التركية الساهرة على سلامة المواطن وأمنه.
وقبل ذلك، تفاخرت أنقرة بإلقاء القبض على فتاة روسية اعتنقت الفكر الداعشي عبر شبكة الإنترنت وقررت اللحاق…..#هناك_المزيد…أضغط الرابط الدائم: http://www.taiz-news.com/?p=11670

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com