الأخبار

الدكتور أبو لحوم يؤكد أهمية الأرتقاء بالعمل المالي في محافظة إب

هنا تعز :

التقى نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم اليوم ممثلي وزارة المالية والكادر المالي بمحافظة إب بحضور المحافظ عبد الواحد صلاح ونائب رئيس جامعة إب ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة.
كرس اللقاء، لمناقشة الأنظمة التي تم تصميمها عبر وزارة المالية لتطوير العمل المالي والتي بلغت 16نظاما بين أنظمة جديدة كليا وأنظمة أخرى تم تطويرها كانت موجودة مسبقا والتي تم بدء العمل بها في أكثر من 54 جهة حكومية وست محافظات.
وأكد اللقاء أهمية التدريب للكادر المالي والذي كرست الجهود في الفترة الماضية لإعداد المواد التدريبية بأحدث الأساليب العلمية وتجهيز البنية التحتية لمعهد العلوم المالية والاقتصادية كأول معهد في اليمن متخصص بالمجال المالي.
وأشار الدكتور أبو لحوم إلى أن وزارة المالية ستقوم خلال الأيام القادمة بتدشين المؤتمر الأول لتطوير إدارة المالية العامة للدولة.
ولفت إلى توجه وزارة المالية لأتمتة العمل المالي بكافة مؤسسات الدولة .. مشيراً إلى أن ممثلي المالية هم حجر الزاوية في عملية التطوير والتحديث للعمل المالي ضمن خطة وزارة المالية للعام الحالي.
وأكد أهمية تحصيل الايرادات وتنميتها وحصر الأوعية الايرادية للمحافظة بما ينعكس على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإسهام في تخفيف الأعباء التي فرضها العدوان من خلال الحصار المفروض على بلادنا منذ سنة أعوام.
حضر اللقاء مدراء مكتب الضرائب وضرائب العقارات وضريبة القات.

مقالات ذات صلة