آراء وتقاريرالأخبارشاهدفيسبوكيات

مستشفى السبعين بصنعاء يناشد بالتدخل العاجل للإفراج عن سفن الوقود

ناشد مستشفى السبعين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخل العاجل للإفراج عن سفن المشتقات النفطية ومنع حدوث كارثة إنسانية جراء توقف خدماته للمرضى.

وأدان المستشفى في بيان وقفة نظمها تنديداً بالقرصنة البحرية لدول العدوان واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية، بحضور مديرة المستشفى الدكتورة ماجدة الخطيب، الممارسات التعسفية للعدوان الأمريكي السعودي وتماديه بغطاء أممي في أعمال القرصنة البحرية ومنع دخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة .

واستنكر البيان بشدة استمرار هذا التعنت، مشيراً إلى التداعيات السلبية لاستمرار احتجاز السفن على القطاع الصحي وتوقف الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى للأمهات والأطفال.

وأوضح البيان أن احتجاز سفن الوقود، سيؤدي إلى شلل كامل في القطاع الصحي، وخاصة المستشفيات والمراكز الصحية، وسيتسبب في وفاة الكثير من الحالات المرضية خاصة في ظل تفشي الأوبئة والأمراض نتيجة العدوان والحصار.

و حذر مستشفى السبعين من كارثة إنسانية تطال كافة القطاعات الحيوية والخدمية التي أصبحت مهددة بالتوقف خلال الساعات والأيام المقبلة.

وطالب البيان الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الإنسانية، بـتحمل المسئولية الكاملة إزاء أعمال القرصنة على سفن المشتقات النفطية التي تمارسها دول تحالف العدوان على مرأى ومسمع من العالم.

وحمل المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والدولية المسؤولية الكاملة فيما ستؤول إليه الأوضاع وتداعيات الكارثة الإنسانية نتيجة توقف المستشفى وعدم قدرته على الاستمرار في أداء خدماته للمرضى في ظل نفاد الوقود .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com