آراء وتقاريرالأخبارشاهدفيسبوكيات

#عضو_السياسي_الأعلى #الفريق_السامعي يلتقي رئيس مجلس الشورى

30/اغسطس/2020م
المكتب -الإعلامي

إلتقى عضو المجلس السياسي الأعلى الفريق سلطان السامعي اليوم بمجلس الشورى رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس .

ناقش اللقاء بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى أنشطة وبرامج عمل مجلس الشورى ، وعدد من القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية .

وفي اللقاء أكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على تعزيز العمل المؤسسي وتذليل الصعوبات التي يواجهها مجلس الشورى ومؤسسات الدولة ، على طريق السير نحو بناء الدولة اليمنية الحديثة .

وأشار السامعي إلى أن عاشوراء تجدد ذكرى الإمام الحسين عليه السلام في صورة نبراس ومشعل نور يستضئ به المظلومون والمضطهدون ، لافتاً إلى أن ذكرى عاشوراء ليست ذكرى عابرة بل هي مستقبل مشرق ، وأن أي شعب يستلهم قوته من روح التصدي والتحدي وبسالة المقاومة والمناصرة وشجاعة الجهاد والفداء لهو شعب مكتوب على جبينه الإنتصار .

ونوه عضو السياسي الاعلى  بالإنتصارات الباهرة التي حققها أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية في محافظة البيضاء ، في محاربة الإرهاب والتي تكللت بالقضاء على وجود تنظيمي القاعدة وداعش وإستئصال شأفتهم وبتر أحد أهم أذرع العدوان المتواجدة في مساحة شاسعة كانت تحت سيطرة مرتزقته ، ودك أكثر من 12 معسكراً وثكنات وتحصينات تلك العناصر في المنطقة ، معتبراً تلك الإنتصارات مكسباً لكل شعوب العالم المحبة للسلام ، وأكد بأن التنظيمات الإرهابية أحد أدوات تنفيذ أجندة الفوضى والإخلال بأمن الشعوب خدمةً لقوى الهيمنة العالمية .

ولفت الفريق السامعي إلى أن القاعدة وداعش هما إبتكار مخابراتي أمريكي صهيوني بإمتياز ، يستهدف تشوية الصورة السمحة للدين الإسلامي والسيطرة على مقدرات الأمة .

وأشاد بمجمل أنشطة وفعاليات مجلس الشورى في مناقشة القضايا الوطنية ذات الأولوية ، والتواصل مع مجالس الشورى والشيوخ المناظرة بما عكس مظلومية الشعب اليمني في مواجهة قوى العدوان ، حاثاُ على مضاعفة الجهود بما يخدم تماسك الجبهة الداخلية .

من جانبه اكد رئيس مجلس الشورى بجهود المجلس السياسي الأعلى في تذليل التحديات التي تواجه عمل مجلس الشورى في هذه المرحلة الإستثنائية التي تتطلب تظافر جميع الجهود في مواجهة تداعيات إستمرار الحصار والعدوان الذي يستهدف تمزيق البنية السياسية للوطن ، وإستعرض جانباً من أنشطة وبرامج مجلس الشورى المنفذة خلال العام الحالي والتي هي أحد صور صمود وثبات مؤسسات الدولة الدستورية في مواجهة مخططات العدوان الرامية تفتيت اليمن وإفشال مؤسساته الدستورية . 

مشيراَ على أن عاشوراء هي مناسبة لكل المسلمين لمواجهة الظلم وهي يوم إنتصار الدم على سيف الظالمين والطغاة في الأرض ، وأشار إلى أن ثورة الإمام الحسين عليه السلام هي ثورة الإنسان الباحث عن النور والحرية والعدالة .

ولفت إلى الإنتصارات التي حققها أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية والقضاء على الجماعات الإرهابية في مناطق نفوذهم وتمركزهم بمحافظة البيضاء ، والتي قدمت دليلاً إضافياً على تورط دول تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية والإمارات في دعم التنظيمات الإرهابية من خلال إمدادها بالمال والسلاح ، مما عزز من حقيقة أن القاعدة وداعش جزء من تحالف العدوان على اليمن .

من جانبهم بارك أعضاء مجلس الشورى الحاضرين الإنتصارات المحققة على العناصر الإرهابية التكفيرية بمحافظة البيضاء ، وإعتبروها إنتصاراً على أمريكا وإسرائيل الراعيتين الرئيسيتين للإرهاب في العالم ، وأكدوا على إستمرار لجان مجلس الشورى في إداء مهامها الدستورية بما يعزز من الأداء الحكومي الخدمي .

وخلال اللقاء قام رئيس اللجنة الدستورية والقانونية والقضائية بمجلس الشورى الدكتور / محمد عبدالله الكبسي بإهداء نسخ من إصدارات اللجنة لعضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ، والتي إحتوت على عدد من المواضيع المتعلقة بالسلطة القضائية والرؤية الوطنية والمصالحة الوطنية وقانونها ، ومشروع الغرفة التشريعية الثانية .

حضر اللقاء أعضاء مجلس الشورى الدكتور/ محمد الكبسي ، والدكتور / علي المؤيد ، وجمال صائل ، وعلي محمد الحوثي ، ومحمد ناصر الجند ، وعبدالواسع العماري .

المكتب الاعلامي ل-الشيخ سلطان السامعي عضو المجلس  السياسي الاعلى — إخباري–. سياسي–  ثقافي

🔴تليجرام
https://t.me/joinchat/AAAAAEiFCCsvtaM16z5hcQ
🔴فيسبوك
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=119847136038655&id=109283960428306

🔴تويتر
‎@Al_samie_60

وكالة الأنباء اليمنية سبأ
https://www.saba.ye/ar/news3107352.htm

مقالات ذات صلة